مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتيل وعشرات المصابين بسبب عاصفة في إسبانيا

نشر
انهيار جزء من منصة
انهيار جزء من منصة في مهرجان للموسيقى الراقصة

أعلنت السلطات الإسبانية، مقتل شخص وإصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة انهيار جزء من منصة في مهرجان للموسيقى الراقصة قرب مدينة بلنسية في شرق البلاد فجر اليوم السبت.

وقالت خدمات الطوارئ المحلية، إن جزءا من المنصة سقط بسبب الرياح العاتية التي ضربت موقع المهرجان الضخم للموسيقى الإلكترونية الذي أقيم على مدى ستة أيام في بلدة كوليرا الساحلية جنوب بلنسية، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأوضحت الطوارئ أن المتوفي، رجل (22 عاما) سقط عليه جزء من مسرح المهرجان، وأن ثلاثة بين الجرحى أصيبوا برضوض خطيرة و14 آخرين يعانون من كدمات طفيفة. وفي وقت لاحق أفادت السلطات بأن ما مجموعه 40 شخصا تلقوا الرعاية الطبية إثر الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على الإنترنت رواد "مهرجان ميدوسا 2022" للرقص الإلكتروني، على شاطئ كوليرا، وهم يحاولون الفرار من العاصفة التي هبت فجأة.

 

 

 

أخبار أخرى..

بحضور الأمم المتحدة.. "الجيل الجديد" تدعو لعقد اجتماع في بغداد لحل البرلمان

دعت رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة في الانتخابات.

وقالت عبد الواحد في تغريدة له على توتير: "لماذا العناد والنتيجة أنكم ستذهبون لحل البرلمان، فماذا تنتظرون!، نحن في (الجيل الجديد) ندعو إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة جميعا في الانتخابات وبحضور الأمم المتحدة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل البرلمان، ووضع خارطة طريق لمرحلة ما قبل الانتخابات وتحضيراتها".
 

أخبار أخرى..

الأمن الوطني ينشر اعترافات إرهابي جهز 45 مفخخة و1450عبوة في صلاح الدين

نشر جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، فيديو لاعترافات إرهابي جهز 45 عجلة مفخخة وصنع 1450 عبوة في محافظة صلاح الدين.

لمشاهدة الفيديو، أضغط هنا.

وفي سياق منفصل، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 17 متسللاً حاولوا اجتياز الحدود.

وقال بيان للقيادة: "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني اللواء التاسع عشر في حرس الحدود من القبض على خمسة عشر متسللاً حاولوا اجتياز الحدود خلال أربع محاولات تسلل اجهضها أبطال الفوج بكمائن محكمة".

 

وأضاف: "في السياق ذاته، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على متسللين أجنبيين خلال محاولتهما اجتياز الحدود".

وأكد البيان أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".