مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعويم السفينة السعودية الشاحطة قبالة سواحل رأس غارب في مصر

نشر
الأمصار

كشف مصدر بمركز عمليات محافظة البحر الأحمر بمصر، أنه تم التعامل مع السفينة السعودية التي شحطت صباح اليوم الأحد، بالقرب من سواحل مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

وأكد المصدر، أنه تم تعويم السفينة بعد عملية سحب ناجحة استغرقت وقتا قليلا، لافتا إلى أن السفينة كانت شاحطة على الشعاب المرجانية.

وأوضح أن السفينة محملة بعدد من السيارات، وقادمة من المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنها الآن في طريقها لإكمال رحلتها البحرية إلى مكان الوصول.

كانت إحدى سفن نقل السيارات التابعة للمملكة العربية السعودية أرسلت، صباح اليوم الأحد، إشارة استغاثة عقب شحوطها أمام سواحل مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، داخل المياه الإقليمية المصرية.

وكشف الخبير البحري حسن الطيب، أن جمعية الإنقاذ البحري تلقت إشارة استغاثة من إحدى السفن العملاقة التابعة للمملكة العربية السعودية تحمل على متنها شحنة من السيارات، تفيد بجنوحها وشحوطها داخل منطقة الشعاب المرجانية.

وأوضح الطيب، أنه تم إخطار مركز عمليات محافظة البحر الأحمر بالاستغاثة، وتم التعامل مع السفينة وسحبها وتعويمها.

أخبار اخرى..

أرامكو السعودية تحقق أرباحا قياسية بقيمة 48.4 مليار دولار

 

الأمصار

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن تحقيق رقم قياسي جديد في الأرباح ربع السنوية منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي في عام 2019.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها حققت ارتفاعًا في صافي الدخل بنسبة 90% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2022.
 

وأعلنت الشركة عن توزيعات أرباح قدرها 70.3 مليار ريال سعودي (18.8 مليار دولار أمريكي) وذلك عن الربع الثاني من عام 2022، من المقرر دفعها خلال الربع الثالث.

وبالتفصيل، حققت أرامكو السعودية صافي دخل ربع سنوي ونصف سنوي قياسي، بلغ 181.6 مليار ريال سعودي (48.4 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني و329.7 مليار ريال سعودي (87.9 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2022، مقابل 95.5 مليار ريال سعودي (25.5 مليار دولار أمريكي) و176.9 مليار ريال سعودي (47.2 مليار دولار أمريكي)، على التوالي لنفس الفترتين من عام 2021.

ارتفاع أسعار النفط

وجاءت هذه الزيادة في هاتين الفترتين في المقام الأول نتيجة ارتفاع أسعار النفط الخام، والكميات المباعة، إلى جانب هوامش الأرباح القوية لقطاع التكرير في الربع الثاني وارتفاع هوامش أرباح قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في النصف الأول من العام 2022.