مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"كيرة والجن" يحقق 414 ألف جنيه ليلة أمس السبت

نشر
الأمصار

حقق فيلم "كيرة والجن" إيرادات بلغت 414,081 ألف جنيه في شباك تذاكر أمس السبت، لتضاف إلى ما حققه الفيلم خلال الأسابيع الماضية، لتتخطى إجمالي ايراداته 107 ملايين خلال 7 أسابيع عرض حيث انطلق عرض الفيلم يوم 30 يونيو الماضي، للمنافسة في موسم عيد الأضحى.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم "تسليم أهالي" يتصدر إيرادات السينما في مصر

ويتصدر فيلم "تسليم أهالي" قائمة الإيرادات بشباك التذاكر  بشكل يومي منذ طرحه، بالرغم من المنافسة القوية التي يخوضها مع أفلام موسم عيد الأضحي والتي حققت نجاحا كبيرا هي "كيرة والجن" لكريم عبد العزيز وأحمد عز، و"بحبك" لتامر حسني، وفيلم"عمهم" لمحمد إمام.

واستطاع الفيلم أن يتخطي حاجز الـ 16 مليون جنيه، وحقق أمس فقط مليون و 67 ألف جنيه.

جاء عرض "تسليم أهالي" محاوله لإنعاش موسم الصيف السينمائي، الذي لم يشهد طرح أعمال حديثه منذ عيد الأضحي. 

كان موسم الصيف هو الموسم الأكبر للسينما، والذي يؤثر علي الصناعة بشكل كبير. 

طُرح "فيلم تسليم أهالي" منذ ثلاث أسابيع ويسيطر على قائمة الإيرادات منذ طرحه، وقرر القائمون على الفيلم إهداءه إلى الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، التى تشارك فى بطولته وانتهت من تصويره قبل الأزمة الصحية التى تعرضت لها وتسببت فى وفاتها.

فيلم "تسليم أهالى" بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطب في الهجرة لكندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان.