مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر لناشئي الإسكواش يخسر نهائي بطولة العالم أمام إنجلترا

نشر
مصر وإنجلترا
مصر وإنجلترا

فشل منتخب مصر لناشئي الإسكواش، بقيادة المدير الفني أحمد المطعني، في التتويج بلقب بطولة العالم للإسكواش تحت 10 عاما، المقامة بمدينة نانس الفرنسية.

واكتفى الفراعنة بحصد الميدالية الفضية، بعد الهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1، في النهائي الذي أقيم منذ قليل.

وحقق منتخب إنجلترا اللقب الخامس في تاريخه ببطولة العالم، والأول منذ 22 عامًا، حيث توج أعوام "1990 - 1996 - 1998 - 2000".

ومثل المنتخب المصري في البطولة "كريم التركي ومحمد ناصر وسلمان شريف ومحمد زكريا".

جدير بالذكر أن مصر فازت باللقب في 4 من آخر 5 نسخ، اختتمت ببطولة 2018 في مدينة تشيناي الهندية.

ووصل إلى نصف نهائي بطولة العالم المقامة بفرنسا، في الفترة من 17 وحتى 21 أغسطس آب الجاري. 

وصعد الفراعنة لقبل النهائي، عقب فوزهم على المنتخب الأمريكي بنتيجة 2-0.

ويمثل المنتخب المصري كل من: كريم التركي ومحمد ناصر وسلمان شريف ومحمد زكريا. 

وكان أبناء النيل قد تصدروا المجموعة الأولى، بعد فوزهم على منتخبي نيوزيلندا وكولومبيا. 
 

 وعلى المستوى الفردي، نجحت أمينة عرفي، لاعبة المنتخب المصري لناشئات الإسكواش، في كتابة اسمها بأحرف من نور بعدما توجت بلقب بطولة العالم تحت 19 سنة عقب فوزها على زميلتها بالمنتخب سلمى الطيب بنتيجة 3 - 2، في البطولة المقامة بمدينة نانس الفرنسية.

وحولت "عرفي" تأخرها في الأشواط بنتيجة  2- صفر إلى فوز بنتيجة 3 - 2، لتصبح المصرية التاسعة التي تحقق لقب بطولة العالم للناشئات.

وحسمت أمينة عرفي نتائج الأشواط في المباراة الماراثونية التي استمرت ساعة من اللعب بنتائج أشواط: "9 - 11، 1 - 11، 11 - 6، 11 - 3، 11 - 7".

وحصدت أمينة البطولة بعمر 15 عاما، لتحل في المرتبة الثانية بعد نور الشربيني كثاني أصغر لاعبة تفوز بلقب بطولة العالم للناشئات، حيث حصدت نور الشربيني لقب بطولة العالم في سن الـ13 عاما 2009.

ويعد هذا اللقب هو رقم 14 لمصر في بطولات العالم لناشئات الإسكواش، علمًا بأن هذا النهائي كان العاشر على التوالي بين طرفين من مصر.

وقبل أن تتوج صاحبة الخمسة عشر عامًا بلقب بطولة العالم، حصدت العديد من الألقاب الكبرى في عالم الناشئات، حيث حققت بطولة إنجلترا المفتوحة لعامين متتالين تحت 11 سنة، وذلك عامي 2017 و2018.

وكررت نفس الأمر لعامين آخرين تحت 13 سنة في عامي 2019 و2020، إضافة إلى تتويجها بلقب بطولة هونج كونج، كما حققت بطولة أمريكا المفتوحة تحت 13 سنة عام 2020، وهو ما يؤكد أن التتويج بلقب بطولة العالم لم يكن وليد الصدفة، وأن مصر أمام مشروع بطلة صاعدة بسرعة الصاروخ.

وترى أمينة عرفي أن مثلها الأعلى هي الماليزية الأسطورة "نيكول ديفيد" والتي استطاعت حصد لقب بطولة العالم للكبار في 8 مناسبات وتطمع لمعادلة رقمها القياسي.