مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غدا انطلاق بطولة كأس العرب للناشئين في مدينة وهران الجزائرية

نشر
بطولة كأس العرب
بطولة كأس العرب

تبدأ غدا الثلاثاء، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد الجزائري في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخبا هي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

واعتمد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد العربي، ملعبين لاستضافة مباريات البطولة، هما السيق ومستغانم.

في المجموعة الأولى يلتقي منتخب الجزائر مع منتخب فلسطين على ملعب السيق، بينما يلتقي منتخب الإمارات مع منتخب السودان على ملعب مستغانم، وتلعب المباراتين في تمام الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخب تونس مع منتخب ليبيا على ملعب السيق، بينما يلتقي منتخب عمان مع منتخب اليمن على ملعب مستغانم، وذلك في تمام الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

 

قرعة كأس العرب تحت 17سنة



وتعد بطولة كأس العرب للناشئين إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، حيث بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.

 

من جهة أخرى، عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، اليوم الأحد، اجتماعاً في مدينة وهران بالجزائر، وذلك برئاسة عبدالحكيم الشلماني رئيس اتحاد شمال أفريقيا، وفي حضور مدير البطولة حكيم مدان وأعضاء اللجنة المنظمة؛ المهندس أحمد مجاهد ومعيض الشهري ومحمد بنوزة والدكتور عادل الأوجلي وتوفيق فرشي ممثل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وخليل جلال ومحمد الربعة وطارق عطا ومصطفى الحوسني، وممثلي مختلف اللجان والأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم.

وتم خلال الاجتماع، الاطلاع على لائحة البطولة بجانب الوقوف على جاهزية جميع اللجان المعاونة وملاعب التدريبات والمباريات واعتماد قائمة الحكام.

وقدم رئيس اللجنة المنظمة عبدالحكيم الشلماني، شكره وتقديره باسم اللجنة للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على ثقة مجلس الاتحاد في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للناشئين في نسختها الرابعة، مؤكداً أن "هذه الثقة تحفزنا جميعاً على تقديم الجهود الكبيرة التي تسهم في نجاح هذه البطولة".

كما قدم رئيس اللجنة المنظمة شكره وتقديره للاتحاد الجزائري لكرة القدم على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى كافة الترتيبات الخاصة باستضافة وإقامة البطولة خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 8 سبتمبر.

وسيعقد غداً الإثنين، الاجتماع التنسيقي لممثلي جميع المنتخبات في حضور رئيس اللجنة المنظمة بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي موسع لمدربي منتخبات الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وفي جانب آخر عقدت لجنة الحكام اجتماعاً تحضيرياً موسعاً مع جميع الحكام، استعرض خلاله خليل جلال لائحة البطولة، وكافة القوانين والأنظمة الخاصة بالمباريات.