مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية

نشر
أهلي جدة يعلن حصوله
أهلي جدة يعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، اليوم، الثلاثاء، حصوله على شهادة الكفاءة المالية، التي تتيح له تسجيل صفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال الأهلي السعودي في بيان نشره بشأن حصوله على شهادة الكفاءة المالية: "وافقت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة السعودية، على منح النادي الأهلي شهادة الكفاءة المالية،وذلك بعد استيفاء جميع المتطلبات المالية والاشتراطات والمعايير اللازمة التي وضعتها اللجنة خلال المواعيد المحددة نظاما، والتي تتيح للنادي تسجيل لاعبيه الجدد".

وهبط أهلي جدة، إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لأول مرة في تاريخه، بعدما أنهى موسمه في دوري المحترفين السعودي برصيد 32 نقطة، ورافقه الفيصلي والحزم.

وشهدت الجولة الأولى ديربي مبكر بين أهلي جدة والقيصومة، والمقرر إقامته غدا الأربعاء 24 أغسطس الجاري.

وسيحاول أهلي جدة تصحيح الأوضاع في الموسم الجديد، والعودة مجددا لدوري المحترفين السعودي، تحت قيادة مدربه روبرت سيبولدي، لمصالحة الجماهير.

أخبار أخرى..

من الهلال إلى الاتحاد.. ميركاتو أبيض يبدأ موسم أزمات الدوري السعودي

بدأ الموسم الجديد من الدوري السعودي مشتعلا، قبل حتى أن ينطلق بشكل رسمي، وذلك بسبب الميركاتو الصيفي.

الدوري السعودي ينطلق في نسخته الجديد يوم الخميس الموافق 25 أغسطس/آب الجاري، وذلك بدون الأهلي الذي هبط لأول مرة من المسابقة بعد نهاية الموسم الماضي.

عقوبات منع القيد تضرب الهلال والاتحاد

وسيكون على مدربي الهلال، بطل الدوري السعودي للمحترفين، ووصيفه الاتحاد، البحث عن وسيلة للحفاظ على تشكيلتهما في موسم طويل وصعب بسبب عقوبة المنع من القيد.

وعاقب مركز التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد بمنعه من القيد لفترة واحدة، وسينفذ العقوبة في يناير/كانون الثاني بسبب أزمة التعاقد مع المغربي عبدالرزاق حمدالله من النصر.

وتسببت في المقابل أزمة محمد كنو بتوقيعه للنصر ثم تجديد تعاقده مع الهلال في معاقبة حامل اللقب بحرمانه من القيد خلال فترتي الانتقالات الصيفية الحالية والشتوية المقبلة.

صفقات الاتحاد السعودي

واستطاع الاتحاد، الذي فرط في تقدمه بفارق كبير في الصدارة ليخسر اللقب لصالح الهلال، التعاقد مع 4 لاعبين، هم أحمد شراحيلي وزكريا هوساوي والمصري طارق حامد وهيلدر كوستا من ليدز يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المدرب البرتغالي نونو سانتو طلب تعزيز صفوف الفريق في أسرع وقت قبل غلق القيد واعتماده على التشكيلة الموجودة حتى نهاية الموسم.

أزمة الهلال السعودي

واتجه الهلال لتجديد عقود لاعبيه خوفا من رحيلهم، وبالفعل مدد عقد أندريه كاريو لاعب بيرو حتى يونيو/حزيران 2024 في ظل أنه من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

ومع امتداد الموسم وإقامة كأس العالم خلال نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، سيكون وضع الهلال أكثر صعوبة في ظل انضمام 10 لاعبين على الأقل من لاعبيه إلى تشكيلة المنتخب الوطني.

كما سيخوض الهلال مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال آسيا في فبراير/شباط، وهي البطولة التي يحمل لقبها، وسيلعب أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي في ضمن النهائي في الثالث من فبراير/شباط.

شارك

مصر