مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيكولاس بيبي قريب من الانتقال إلى نيس الفرنسي

نشر
نيكولاس بيبي
نيكولاس بيبي

أصبح الإيفواري نيكولاس بيبي، جناح آرسنال، قريبًا من الانتقال إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة نيس.

وأشار فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين، إلى توصل نيس لاتفاق شفهي مع آرسنال، اليوم الأربعاء، بشأن ضم اللاعب، حيث سيغطي الفريق الفرنسي الجزء الرئيسي من راتبه عند ضمه على سبيل الإعارة لمدة عام، مع عدم وضع بند لشرائه بصورة نهائية.

وانضم بيبي لصفوف آرسنال في صفقة قياسية وصلت إلى 72 مليون جنيه إسترليني في عام 2019، إلا أنه لم يتمكن من تثبيت أقدامه في البريميرليج.

 

ولم يشارك الإيفواري الذي ينتهي تعاقده مع آرسنال في عام 2024، في أي مباراة هذا الموسم، وشارك أساسيًا في 5 مباريات فقط الموسم الماضي.

ودعم آرسنال صفوفه هذا الصيف بضم جابريل جيسوس وفابيو فييرا والبرازيلي الشاب ماركينيوس، كما يرتبط اسم المدفعجية بضم جناج وولفرهامبتون بيدرو نيتو، مما يعني ضعف حظوظ بيبي في المشاركة بالمباريات.


وأصبح بيبي أغلى لاعب في تاريخ آرسنال، عندما انتقل إليه عام 2019 من ليل مقابل 72 مليون إسترليني، لكنه كافح لإثبات نفسه مع الجانرز.

وبدأ نيكولاس بيبي، 5 مباريات أساسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، وسجل هدفًا وصنع آخر على مدار 19 مباراة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، نقلًا عن تقارير إسبانية، أن إشبيلية بدأ محادثات مع آرسنال بشأن استقدام بيبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب اللاعب يمثل مشكلة لإشبيلية، حيث يحتاج بيبي إلى خفض راتبه الأسبوعي البالغ 100 ألف إسترليني.

وهناك تساؤلات حول رسوم الانتقال، حيث أبدى إشبيلية، استعداده لدفع 15 مليون إسترليني، في وقت يُصر فيه آرسنال على بيع لاعبه مقابل 25 مليون إسترليني.

كما أن ليدز يونايتد يضع بيبي ضمن خياراته، لتعويض رحيل رافينيا إلى صفوف برشلونة.

 

 من جهة أخرى ،ذكرت تقارير صحفية مساء اليوم ، إن يوفنتوس سيقدم عرضًا مغريا لضم البرازيلي جابرييل ماجالهاييس مدافع آرسنال.

ومن المتوقع أن يغادر ماتيس دي ليخت مدافع يوفنتوس هذا الصيف، ويتوجه إلى بايرن ميونخ، لذا يبحث ماسيميليانو أليجري عن التعزيزات الدفاعية.

وبعد خسارته أمام تشيلسي في السباق على ضم كاليدو كوليبالي، حول يوفنتوس انتباهه إلى جابرييل ماجالهاييس، لكن إدارة أرسنال لا تنوي بيع اللاعب.

وأصبح ماجالهاييس البالغ من العمر 24 عامًا أحد أهم لاعبي المدرب ميكيل أرتيتا، منذ ضمه من ليل مقابل 27 مليون جنيه إسترليني قبل عامين.
 
ووفقًا لموقع "كالتشو ميركاتو"، سيختبر يوفنتوس عزم آرسنال بعرض قيمته 25.3 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى عرض أدريان رابيو وإعارة أرثر ميلون.