مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تسمح لحاملي "بطاقة هيا" بالدخول إلى أراضيها ‎‎

نشر
السعودية تسمح لحاملي
السعودية تسمح لحاملي "بطاقة هيا" بالدخول إلى أراضيها ‎‎

رحبت وزارة الخارجية السعودية بجميع حاملي بطاقة (هيا)، المخصصة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بالدخول إلى أراضيها.

وكشف بيان للوزارة "أنها ستتيح طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة، وفقاً لعدة ضوابط".

ومن أبرز هذه الضوابط هو السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيّا) بالدخول إلى السعودية قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام، بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

كما سمحت السلطات السعودية، للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً، كما يحق لهم الدخول والخروج من الأراضي السعودية عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، ولا يشترط الدخول المسبق لقطر.

 

أخبار أخرى…

البحرين.. وزير الرياضة يستقبل السفير الأمريكي لبحث التعاون الشبابي

استقبل السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، السفير ستيفن كريغ بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور المقدم الركن الشيخ خالد بن علي بن جابر آل خليفة مساعد مستشار الأمن الوطني لشؤون التنسيق والمتابعة.

واستعرض وزير شؤون الشباب والرياضة خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في المجال الشبابي والاستفادة من التجارب الناجحة.

وأكد وزير الرياضة على حرص مملكة البحرين توثيق العلاقات الشبابية بين البلدين الصديقين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك.

من جانبه، أعرب السفير الأمريكي عن تقديره لجهود وزير شؤون الشباب والرياضة على دوره البارز في تقوية العلاقات الشبابية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتطويرها على كافة الأصعدة بما فيها قطاع الشباب.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية يستقبل سفير أمريكا لدى البحرين

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بمقر الوزارة اليوم، سعادة السيد ستيفن بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

جرى خلال اللقاء، بحث أوجه العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وتدارس سبل تكثيف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات يما يحقق المصالح المشتركة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك