مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإتحاد الدولي للتنس يحتفي بعيد ميلاد النجمة التونسية أنس جابر

نشر
أنس جابر
أنس جابر

احتفى الإتحاد الدولي للتنس، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" اليوم الأحد، بعيد ميلاد النجمة التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، بما أنها من مواليد 28 أغسطس 1994.

وبدأت أنس، التي تحتفل بعيد ميلادها الـ28 اليوم، رحلتها الاحترافية في عالم الكرة الصفراء عام 2012، بعد فوزها ببطولة رولان جاروس للشابات في 2011.

وأصبحت النجمة التونسية أول عربية وإفريقية تصل إلى نهائي بطولة جراند سلام وهي بطولة (ويمبلدون)، في يوليو الماضي.
 

‏ لإان

الإتحاد الدولي للتنس يحتفي بعيد ميلاد أنس جابر

كما توجت في مايو الماضي ببطولة مدريد للأساتذة. 

وتفتتح أنس غدا الإثنين مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بملاقاة الأمريكية ماديسون برينجل (المصنفة 63 عالميا). 

 

 من جهة أخرى، أجريت يوم الخميس قرعة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وقد وضعت القرعة نجمة التنس التونسي والعربي، والمصنفة الخامسة عالميا، أنس جابر، أمام اللاعبة الأمريكية ماديسون برينجل، المصنفة 63 عالميا، في الدور الأول من المنافسات.

وسبق لأنس جابر أن التقت ماديسون برينجل، في بطولة هوبارت البلجيكية عام 2020، وحينها فازت الأولى بمجموعتين دون رد، بواقع 7 - 6 و6 - 2.

وستحاول البطلة التونسية في أمريكا المفتوحة، تعويض خروجها المبكر من بطولات سان خوسيه وسينسيناتي الأمريكية وتورنتو الكندية.

وأكدت أنس جابر، في تصريح سابق، أنها تعول كثيرا على البطولة الكبرى، لاستعادة المركز الثاني.

وحافظت البطلة التونسية أنس جابر على مركزها الخامس في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين، رغم خروجها المبكر يوم الخميس الماضي، من منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة سينسيناتي الأمريكية.

ولم يطرأ أي تعديل على المراكز الخمسة الأولى، إذ ظلت البولندية إيجا سوياتاك في الصدارة، والإستونية آنا كونتافيت في المركز الثاني، ثم اليونانية ماريا ساكاري في المركز الثالث، فالإسبانية باولا بادوزا في المركز الرابع.

وهذا الأسبوع الخامس على التوالي الذي تحافظ فيه أنس جابر على مركزها الخامس عالميا بـ3920 نقطة، كما حافظت البطلة التونسية على مركزها الثاني في تصنيف "Race" للسيدات المؤهل إلى نهائيات الجولة الختامية بـ3196 نقطة خلف المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا سوياتاك.

وتستعد أنس جابر للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، المقررة من 29 أغسطس إلى 11  سبتمبر المقبل.

أما اللاعبة المصرية ميار شريف، فأصبحت في المركز الـ61 عالميًا في التصنيف الجديد.