مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيرينا ويليامز تعلن اعتزالها كرة التنس بعد بطولة أمريكا المفتوحة

نشر
سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

ستودع لاعبة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز، الملاعب في بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق اليوم الاثنين، حيث أعلنت أنها ستعتزل اللعب.

وستستهل اللاعبة المخضرمة، المصنفة الـ605 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، والفائزة بـ73 لقبا خلال مسيرتها، البطولة الأمريكية أمام لاعبة مونتينيجرو، دانكا كوفينيتش (80).

وكانت ويليامز (40 عاما) قد أعلنت، أوائل أغسطس الجاري، أنها أصبحت مستعدة لاعتزال التنس خلال الأسابيع المقبلة، وألمحت إلى أنها قد تقوم بذلك في بطولة أمريكا المفتوحة.

وقالت الحائزة على 23 لقب جراند سلام "أنا هنا لأقول إنني سأتطور بعيدا عن التنس، للوصول إلى أشياء أخرى مهمة بالنسبة لي".

وأشارت ويليامز إلى أن من ضمن أسباب قرارها، رغبتها في أن تصبح أمًا للمرة الثانية.

وأقرت اللاعبة، التي يعتبرها الكثيرون الأفضل في التاريخ، بأن ابنتها ترغب في أخت، وأنها أحيانا تصلي قبل النوم لتتحقق أمنيتها.

وقالت إن اعتزالها يمثل لها "ألما كبيرا"، لأنها اضطرت إلى الاختيار بين مسيرتها المهنية وحياتها الشخصية.

من جهة أخرى ، حققت الروسية داريا كستكينا، لقب بطولة جرانبي الكندية للتنس، محققة اللقب السادس في مسيرتها.
وفازت كستكينا المصنفة العاشرة على العالم باللقب، بعد تغلبها في المباراة النهائية فجر الأحد على الأسترالية داريا جافريلوفا بنتيجة (6-4 و6-4).

واحتاجت كستكينا إلى ساعة واحدة و53 دقيقة، لتحقيق الفوز على منافستها الأسترالية التي قدمت مباراة قوية رغم معانتها من مشكلة في الكاحل.

وكانت كستكينا (25 عاما)، توجت بلقب بطولة سيليكون فالي في وقت سابق من الشهر الجاري، لكنها ستحول أنظارها الآن إلى بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق، اليوم الإثنين، حيث تريد المنافسة مع كبار لاعبات التنس في هذه البطولة، وعلى رأسهم سيرينيا ويليامز وأنس جابر.

وتسعى اللاعبة الروسية للوصول إلى أبعد مدى في أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، بعد أن حققت أفضل إنجاز لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وبلغت المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة في يونيو الماضي، قبل حرمانها من المشاركة في بطولة ويمبلدون.

وتبدأ كستكينا مشوارها في فلاشينج ميدوز أمام البريطانية هاريت دارت، غدا الإثنين، فيما تلتقي جافريلوفا بالرومانية يلينا جابريلا روس.