مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماني ومزراوي يرفضان حمل الخمر في الإعلان الرسمي لبايرن ميونخ

نشر
ماني ومزراوي يرفضان
ماني ومزراوي يرفضان حمل الخمر في الإعلان الرسمي لبايرن

واصل السنغالى ساديو ماني ضرب أروع الأمثلة بعدما رفض مع زميله المغربي نصير مزراوي رفع أكواب الخمر خلال الصورة الجماعية التي التقطها فريق بايرن مونيخ الألمانى كصورة رسمية لراعى النادى مصنع "باولانر" لإنتاج الخمور، وهي الشركة المنوط بها تقديم المشروبات الكحولية خلال احتفالات أكتوبر في ميونخ.

وخطف ثنائي بايرن ميونخ، الظهير المغربي نصير مزراوي والمهاجم السنغالي ساديو ماني الأنظار  بعدما تواجدا فى الصورة دون رفع أى أكواب من الخمر .

وانتقل ماني ومزراوي إلى بايرن ميونخ في صيف 2022، من ليفربول وأياكس أمستردام على الترتيب مقابل 32 مليون للدولي السنغالي فيما جاء النجم المغربي في صفقة انتقال حر.

وظهر لاعبو بايرن ميونخ جميعاً وهم يحملون في أيديهم أكواب كبيرة من الخمر من إنتاج المصنع المنشىء في ميونخ، باستثناء الثنائي المسلم ماني ومزراوي.

وباعتبارهما يعتنقان الديانة الإسلامية، رفض ماني ومزراوي حمل كؤوس الخمر خلال الصورة الجماعية، وهو ما لفت انتباه الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن فرانك ريبيري جناح بايرن ميونخ السابق من 2007 إلى 2019، كان يرفض بدوره تقديم إعلانات عن مصنع الخمر بصفته مسلم، لكن هذا لم يكن يمنعه من حضور مشهد التصوير مثل ماني ومزراوي.

وتعادل بايرن ميون مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ (1-1)، اليوم السبت، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجاري 2022-2023.

الفريق الضيف تقدم بهدف عن طريق ماركوس تورام في الدقيقة 43، قبل أن يعادل ليروي ساني النتيجة للبافاري في الدقيقة 83.

بهذه النتيجة، استمر بايرن في صدارة جدول الترتيب بوصوله للنقطة العاشرة، فيما رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 8 نقاط في المركز السادس.

البداية جاءت ساخنة بعدما كاد بايرن أن يصطاد شباك ضيفه مبكرا بضربة رأسية عبر أوباميكانو، لكن يقظة الحارس سومير كانت لمحاولته بالمرصاد.

وتوقفت المباراة بعد ذلك لفترة قصيرة بعد محاولة اقتحام لاثنين من المشجعين، ربطا عنقهما بالقائمين، قبل أن ينجح أفراد الأمن في فك قيودهما سريعا واصطحابهما خارج الملعب.

وكان ساني على مقربة من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض بعدما تسلم تمريرة من مولر، قابلها بتصويبة صاروخية على الطائر، لتعلو الكرة العارضة.