مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتائج قرعة بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أسفرت قرعة بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد رقم 43 والمقرر إقامتها بتونس خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبلين عن قرعة قوية للفرق المصرية والتونسية. 

وجائت القرعة بعد إنسحاب أهلي طرابلس الليبي وانضمام مولودية الجزائر بدلا منه.

ويشارك في البطولة القارية 10 أندية، وهي الزمالك والأهلي (مصر) الأهلي تريبولي (ليبيا) وج.س.ك (الكونغو)، وفلورز (بنين) والإفريقي والترجي الرياضي (تونس)، وفاب (الكاميرون)، ونادي أ.س عين توتة (الجزائر).

حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من: الزمالك – الإفريقي التونسي – مولودية الجزائر – فاب الكاميروني – ريد ستار الإيڤواري.

فيما تكونت المجموعة الثانية من: الأهلي – الترجي التونسي – شبيبة كينشاسا الكونغولي – فلاورز البنيني – وفاق عين توتة الجزائري.

الجدير بالذكر، أن الزمالك هو آخر بطل لهذه البطولة عقب فوزه على مواطنه سبورتنج السكندري بنتيجة 33 – 31، في البطولة التي أقيمت بالرأس الأخضر عام 2019 قبل أن يتم إلغائها عام 2020 بسبب فيروس كورونا وعام 2021 بسبب عدم تقدم أي دولة بطلب إستضافة البطولة.

و كان أعلن اتحاد كرة اليد المصري عن تغيير موعد مباريات بطولة كأس السوبر المصرى المحلى المحدد فى أيام 10,11,12 سبتمبر المقبل للموسم المحلى 2022.2023، لتقام فى التاسعة مساءً بدلاً من السادسة مساءً. 

ومن المقرر أن تقام فى اليوم الأول منافسة بين الزمالك مع سبورتنج، وفى اليوم التالى الأهلى مع سبورتنج، وتختتم بمواجهة القمة بين الأهلى والزمالك 12 سبتمبر. 

وحددت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، برئاسة سعيد عبد المنعم، مسبقا، 13 سبتمبر المقبل موعداً لانطلاق دورى المرتبط بالمحترفين مواليد 2002 لموسم 2022/2023. 

كما تم تحديد 23 سبتمبر أيضًا موعدًا لانطلاق دورى عمومى السيدات، و16 سبتمبر لانطلاق دورى المرتبط بالمحترفين.

 وحصل منتخب مصر لشباب كرة اليد  على لقب بطولة أفريقيا برواندا، وذلك بعد الفوز على نظيره الجزائرى، بنتيجة 15/35 فى المباراة النهائية.

واحتفل لاعبو منتخب الشباب باللقب الأفريقى عقب انطلاق صافرة النهاية، واحتفل الأبطال مع الجهاز الفنى الذى يقوده صابر حسين مديرا فنيا.