مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

راغب علامة يحيي حفلاً غنائيًا في العراق 22 سبتمبر

نشر
الأمصار

يحيي النجم  راغب علامة، حفلاً غنائيًا  في العراق يوم الخميس 22 سبتمبر الشهر الجاري، ومن المقرر أن يقدم راغب علامة باقة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.

وأحيا النجم راغب علامة، مؤخرا حفلا غنائيا في مدينة العلمين الجديدة في مصر وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب هناك في موسم الصيف.

وطرح الفنان اللبناني راغب علامة فيديو كليب جديد عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" بعنوان "استمارة 6" من كلمات نادرعبد الله، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع توما.

يذكر أن النجم اللبناني راغب علامة طرح  فيديو كليب مؤخراً، أغنية تحمل اسم "تعاليلي"، عبر قناته على يوتيوب ومنصاته على السوشيال ميديا، تزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلاده، وهى من كلمات الشاعر الغنائي محمد عاطف، ألحان أحمد زعيم، توزيع موسيقى تومه.

سعد لمجرد يطرح أغنية بوب جديدة باللهجة المصرية

أعلن المطرب سعد لمجرد، عن طرح عمل فني جديد، على قناة أنغامي وبعدها على قناته بمنصة اليوتيوب، وهو أغنية "الحلق" باللهجة المصرية.

 وقد استقبل الجمهور في مصر والعالم الأغنية بعد ترقب وتشويق لصدورها، حيث أعلن الفنان عنها منذ أكثر من ثلاث أشهر.

وتقول الناقدة الفنية الدكتورة وفاء ياديس، إن الأغنية استايل بوب، وكلمة بوب هى اختصار للكلمة الانجليزية بوبيولار أي شعبي، وغناء البوب الغربي له سمات مختلفة عن الشرقى باختلاف الثقافة والتعبيرات اللغوية والموسيقية والجسدية الراقصة لفنان البوب، وأغنية "الحلق" باللهجة المصرية تميز في أدائها الفنان سعد لمجرد حيث غناها باقتدار وأداء صوتي غنائي راقص جاذب للأذن، فمن أول كلمة يعلو صوت سعد لمجرد ليمتلىء المكان بحالة احتفالية غنائية .

وأشارت الدكتورة وفاء ياديس، إلى أنه تسيطر كاريزما الفنان على المشهد لتتلاشى الخلفيات والكومبارس المصاحب، وتسيطر طبقات الصوت القوية بتنغيماتها وطريقة مميزة في نطق الكلمات خاصة بالفنان سعد لمجرد، وهو مغنى بوب وراقص وكاتب أغانى وملحن ومنتج لمعظم أغانيه، مما يجعله المايسترو لكل عمل فني خاص به فيضع الكلمة فى مكانها السليم، ويغير اللحن بما يتوافق ولزوم الاستايل الخاص بكل أغنية، ويبدع مع الموزع لتتحول أى كلمات بسيطة ولحن عادي إلى تحفة فنية بإضافات بصمته الشخصية من تصاميم موسيقية غنائية تجمع بين الطابع الشرقى والغربى معا، وهو ما تم على أغنية "الحلق" حيث عاد الفنان إلى البوب مع استايل شرقى غربى عالى المستوى في الإيقاع والغناء والرقص وتصميم الملابس يصل للعالمية، ويتميز بالتكامل الفنى في معادلة فنية غنائية راقصة ناجحة.

وتضيف الناقدة الفنية الدكتورة وفاء ياديس، أن الفنان سعد لمجرد يستعد أيضا لإطلاق أغنية جديدة باللغة الهندية قريبا، حيث تم تصويرها والإعلان عنها منذ شهرين، وأن الفنان يعيش فترة إنتاج أغاني متنوعة الموضوعات مختلفة اللهجات فى إزدهار فنى وثراء ثقافى يتميز به سعد لمجرد عن باقي المطربين على الساحة حاليا  .