مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستوف جالتيه: فوجئت بأداء دانيلو بيريرا في مركز المدافع الثالث

نشر
الأمصار

تحدث كريستوف جالتيه المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن نشاط إدارة ناديه في الميركاتو الصيفي، قائلًا إنه لن يغير خطته بالاعتماد على 3 مدافعين.

وأوضح جالتيه في مؤتمر صحفي "رحل العديد من اللاعبين للبيع أو الإعارة، لقد كانت خطوة ضرورية لإبرام صفقات جديدة".

وتابع "لقد انتهى سوق الانتقالات، والآن يمكن للمدربين أن يشعروا بالارتياح والعمل بالقوائم المتاحة، علينا أن نقلب الصفحة".

وبسؤاله عن عدم التعاقد مع مدافع جديد هذا الصيف، لتعزيز خياراته بخطة 3-4-3، رد "من الأفضل بالطبع أن نستمر بخطة اللعب التي نعمل بها منذ أكثر من شهرين، لكن المدرب المميز عليه التأقلم مع الظروف المتاحة، لذا اللعب بطرق أخرى وارد، لكن حاليًا لا أنوي تغيير خطة اللعب".

واستطرد "من السابق لأوانه الحديث عن فترة الانتقالات الشتوية، أثق في فريقي وإدارة النادي، يجب التركيز حاليا على المباريات القادمة للفريق".

ونوه "لحسن الحظ، فوجئت بأداء دانيلو بيريرا في مركز المدافع الثالث، لقد تابعته في مباريات سابقة مع البرتغال يؤدي مهام هذا الدور بشكل مميز، سيفيدنا كثيرا".

وأكد المدير الفني لباريس أن التسلسل الهرمي لحراسة مرمى الفريق لن يتغير، بعد فشل محاولات التخلص من نافاس هذا الصيف.

وأتم "التصنيف لن يتغير، دوناروما سيبقى الحارس الأول، ونافاس البديل، لكن هذا لا يمنعني من التفكير في منح فرصة إلى نافاس، تحسبا لأي إصابة للحارس الأساسي، مثلما حدث لي عندما كنت مدربا لسانت إيتيان".

حقق باريس سان جيرمان فوزًا كبيرًا على مضيفه فريق تولوز بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما، على ملعب تولوز البلدي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وسجل النجم البرازيلى نيمار هدف باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 37 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم الأرجنتيني ميسي، سددها على يسار الحارس لحظة خروجه. 

وفى الشوط الثانى، نجح النجم كيليان مبابي فى تسجيل ثانى أهداف الفريق الباريسي فى الدقيقة 50 من عمر اللقاء. 

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي متفوقا بفارق الأهداف عن كل من لانس ومارسيليا برصيد 13 نقطة، فيما يتواجد تولوز في المركز الثالث عشر برصيد 5 نقاط.