مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول يبحث عن فك العقدة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

نشر
فريق ليفربول
فريق ليفربول

يستهل ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا لموسم (2022- 2023) بمواجهة نابولي الإيطالي، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، يوم الأربعاء المقبل، وهو الفريق الذي طالما عانى معه الريدز كثيرًا في المواجهات السابقة.

ويملك ليفربول في رصيده 6 ألقاب في أمجد الكؤوس الأوروبية كان آخرها في موسم (2018- 2019)، ويسعى لاستعادة اللقب من جديد بعد خسارة نهائي الموسم الماضي بهدف دون رد أمام ريال مدريد.

ووقع ليفربول في نسخة هذا العام في المجموعة الأولى، إلى جوار كل من أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي إضافة إلى رينجرز الاسكتلندي.

وسبق وأن وقع الفريقان معًا في المجموعة الثالثة في موسم (2018- 2019)، وحينها خسر ليفربول في اللقاء الأول بإيطاليا بهدف دون رد، وحقق في الجولة الأخيرة انتصار بهدف دون رد أيضًا في ملعب أنفيلد.

وحجز ليفربول حينها بطاقة التأهل للدور التالي بصعوبة، بعدما احتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وهو نفس رصيد نابولي، إلا أن الأهداف التي سجلها الريدز كانت أكثر من الفريق الإيطالي.

ووقعا معًا من جديد في الموسم التالي (2019- 2020) في المجموعة الخامسة، وحينها خسر ليفربول اللقاء الأول في إيطاليا (2-0)، وتعادل في أنفيلد (1-1).

وحينها لم يتعثر الريدز في أي لقاء في مجموعته سوى في مواجهتي نابولي، ومع ذلك نجح في التأهل في صدارة المجموعة.

كما سبق وأن تواجه الفريقان في مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، وكان ذلك في موسم (2010- 2011).

وحينها تعادلا في إيطاليا دون أهداف، وفاز ليفربول في أنفيلد (3-1)، أي أنه فشل أيضًا في التسجيل بملعب نابولي.

يواجه نادي نابولي، خطر فقدان خدمات أحد نجومه أمام ليفربول، في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف نابولي نظيره ليفربول، على ملعب دييجو مارادونا، بعد غد الأربعاء، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. 

وذكر الفريق الإيطالي أن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين مهدد بالغياب عن مباراة ليفربول بسبب إصابة عضلية.

وقال نابولي في بيان عبر موقعه "أوسيمين تدرب بشكل منفصل عن بقية المجموعة بسبب مشكلة عضلية عانى منها في الدقائق الأخيرة من لقاء لاتسيو".

وتابع بيان نابولي "الجناح هيرفينج لوزانو تدرب أيضا بشكل منفصل، حيث خضع للمزيد من الفحوصات الطبية بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخرا". 

يذكر أن فيكتور أوسيمين سجل هدفين في أول 5 مباريات شارك فيهم مع نابولي بالدوري الإيطالي هذا الموسم.