مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب يتأهل لنهائي كأس العرب بهدفين في مرمى اليمن

نشر
منتخب المغرب تحت
منتخب المغرب تحت 17 سنة

تأهل منتخب المغرب إلى نهائي النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدفين دون رد، في ختام منافسات الدور نصف النهائي يوم الاثنين.

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من معاذ بكيزان وسعيد الرافعي.

وبذلك يلتقي منتخب المغرب شقيقه الجزائري في المباراة النهائية، التي تقام في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للسعودية، يوم الخميس المقبل.

وكان منتخب الجزائر قد بلغ المباراة النهائية في وقت سابق من يوم الإثنين، بعد فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح.
 

من جهة أخرى، هنأ وزير الشباب والرياضة اليمني نايف صالح البكري، المنتخب الوطني للناشئين، على خروجه المشرف، من نصف نهائي كأس العرب تحت 17 سنة، وتصدره لفرق مجموعته، في البطولة التي تستضيفها الجزائر.

 

وتأهل الأحمر لربع النهائي إثر تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الليبي مساء أمس، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ليرفع اليمن رصيده إلى 5 نقاط في الصدارة.

 

وأثنى الوزير في اتصال هاتفي بالبعثة على المستوى والأداء الجميل الذي قدمه المنتخب خلال مبارياته، رغم فارق الإمكانات والظروف والإعداد.

 

وأشاد بالأداء "الرجولي" والمستوى اللافت للمنتخب منذ انطلاق المنافسة، مشيرا إلى أنه يسير بهمة وحماس نحو غاية عظيمة هي تشريف الوطن وإعلاء رايته.

وواصل: "اللاعب اليمني موهوب بالفطرة، ويستحق الرعاية والاهتمام".

 

ودعا الوزير لاعبي المنتخب إلى التركيز في البطولات القادمة، مؤكدا ثقته بقدرتهم على تكوين منتخب يمني قوي في المستقبل  القريب.

الجدير بالذكر، أنه قد تقدم منتخب مصر بشكوى رسمية إلى الاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما ضد الحكم اللبناني ماهر العلي.

وأدار الحكم اللبناني لقاء مصر ضد المغرب في ربع نهائي البطولة التي تستضيفها الجزائر.

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف النهائي بفوزه على الفراعنة بنتيجة 2-0 ليضرب موعدا مع اليمن يوم الاثنين المقبل.

وتضمنت شكوى منتخب مصر الاعتراض على اختيار الحكم اللبناني من البداية لإدارة اللقاء بداعي وجود حساسية بعد فوز الفراعنة على لبنان بنتيجة 9-0 بمرحلة المجموعات في هذه البطولة.

وأكد مسؤولو بعثة منتخب مصر في الشكوى أن الحكم اللبناني تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح الفراعنة بعد تسديدة وجهها اللاعب عمر خضر داخل منطقة الجزاء والتي لمست يد مدافع المغرب.

وأشارت الشكوى إلى أن الحكم الرابع أكد للجهاز الفني لمنتخب مصر أن اللعبة ركلة جزاء كما أن الحكم المساعد أشار إلى نقطة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها.