مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رد رسمي.. هل تنظم الجزائر كأس أمم إفريقيا 2025؟

نشر
جهيد زفيزف
جهيد زفيزف

رّد جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على الأخبار الرائجة بخصوص رغبة بلاده في تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 على أراضيها.

وتترقب الجزائر، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سحب دورة 2025 من غينيا بشكل رسمي، من أجل التحرك لاستقبال هذه الدورة، وتحقيق الحلم الذي طال انتظاره منذ عام 1990.

وصرّح جهيد زفيزف لوسائل الإعلام، خلال المنطقة المُختلطة التي تلت فوز ناشئي الخضر، على المنتخب السعودي، في منافسة كأس العرب قائلا: "الجزائر قادرة على تنظيم أي منافسة قارية أو حتى عالمية هذا أمر مفروغ منه".

ليُضيف في نفس السياق :"لدينا العديد من الملاعب الكبيرة، كما أننا سنستلم أخرى في الأشهر القادمة وبمعايير عالمية، وبالتالي فإننا جاهزون لجميع الاحتمالات".

وعن نية الجزائر في تقديم ملفها بشكل رسمي رّد زفيزف قائلا: "من الناحية الأخلاقية لا يمكنني الحديث عن نسخة كأس أفريقيا 2025، لأنها ومن الناحية القانونية لا تزال من نصيب غينيا".

ليختم :"في حالة قيام الكاف بإصدار قرار رسمي، سنرى ما الذي سيحدث حينها".

ويبقى التفاؤل سيد الموقف في الجزائر، من أجل خلافة غينيا، في حالة ما سُحبت منها دورة 2025، خاصة بعد النجاح في تنظيم مُنافستي ألعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس العرب للناشئين.

 

 

 

أخبار أخرى..

هندرسون يغيب عن ليفربول 3 أسابيع بسبب الإصابة

كشفت تقارير صحفية بريطانية غياب جوردان هندرسون، لاعب وسط نادي ليفربول عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع؛ بسبب إصابة في أوتار الركبة خلال مباراة فريقه ضد نيوكاسل في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تسببت في ابتعاده عن ديربي الميرسيسايد الأخير.

وسيغيب هندرسون عن المباراة الافتتاحية للريدز في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء أمام نابولي، ومن المتوقع أيضًا أن يغيب عن المباريات المقبلة ضد ولفرهامبتون وأياكس وتشيلسي.

ووفقاً لصحيفة "ذا أتلتيك"، خضع هندرسون لفحص بالأشعة يوم الجمعة أكد أنه عانى فقط من إجهاد طفيف.

وأوضح التقرير أن هندرسون البالغ من العمر 32 عامًا لم يفقد الأمل في أن يكون لائقًا في الوقت المناسب لمباريات دوري الأمم الأوروبية مع منتخب إنجلترا ضد إيطاليا وألمانيا الشهر الجاري.

وشدد التقرير على أن هندرسون سيكون لائقاً للمشاركة مع نادي ليفربول عقب فترة التوقف الدولية حيث سيكون الظهور الأول أمام برايتون في الأول من أكتوبر القادم بالدوري الإنجليزي.

ويتزامن غياب هندرسون مع عودة تياجو ألكانتارا الذي عاد للتدريبات في "كيركبي" اليوم الإثنين بعد تعافيه من إصابة في أوتار الركبة.