رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمى لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس بدوري أبطال أوروبا

نشر
التشكيل الرسمى لمباراة
التشكيل الرسمى لمباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس

أعلن كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وماسميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس الإيطالي، التشكيل الأساسى الذى يخوضان به المواجهة النارية المقرر إقامتها مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برانس"، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

مباراة باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس تقام فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، فى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تشكيل باريس سان جيرمان

دوناروما ، راموس ، ماركينهوس ، كيمبيمبي ، نونو مينديز   فيراتي ، فيتينيا  ، حكيمي ، ميسي ، نيمار ، مبابي.

تشكيل يوفنتوس

بيرين، بريمر، بونوتشي، دانيلو، كوادرادو، ميريتي، باريديس، رابيو، كوستيتش، ميليك، فلاهوفيتش.

تشكيل يوفنتوس


ويدخل باريس سان جيرمان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة نتائج جيدة محليا منذ بداية الموسم الحالي. 

حيث فاز باريس في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، محتلًا صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن مارسيليا الوصيف.

ويعول النادي الباريسي على كوكبة كبيرة من نجوم الفريق، وتحديدا الثلاثى الهجومى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلى نيمار، والفرنسي كيليان مبابي.

على الجانب الآخر، يعيش يوفنتوس حالة من التخبط  فى النتائج على المستوي المحلي، حيث فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات، ليحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 9 نقاط.

ويسعى يوفنتوس إلى استعادة توزانه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، حيث يرى الجهاز الفني للفريق الإيطالي أن هذه المباراة فرصة مثالية لتخطي التعثر المحلي في الموسم الحالي، وتحقيق انطلاقة جديدة في البطولة القارية والعودة إلى منافسات الدوري الإيطالي بشكل أفضل.

آخر مواجهات الفريقين بالدوريين الإيطالي والفرنسي

وكانت آخر مباراة خاضها باريس سان جيرمان قبل مواجهة يوفنتوس، عندما حل ضيفًا على نانت، وفاز بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

على الجانب الآخر، حل فريق يوفنتوس ضيفًا على فيورنتينا في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في لقاء شهد إهدار لوكا يوفيتش، لاعب الفيولا، ضربة جزاء.

فرق المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا

وكانت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن تواجد فريقا باريس سان جيرمان ويوفنتوس، مع فريقا بنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الصهيوني.