مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نابولي يقسو على ليفربول في أولى جولات مجموعات دوري أبطال أوروبا

نشر
نابولي وليفربول
نابولي وليفربول

سحق نابولي الإيطالي، فريق ليفربول  برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت لحساب المجموعة الأولى، من دوري أبطال اوروبا.

تقدم نابولي مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق زيلينسكي، من علامة الجزاء والتي أحتسب بعد لمسة يد على قائد الريدز مينلر.

الهدف جاء الثاني، لأصحاب الارض جاء في الدقيقة 18، عن طريق انغويسا بعد كرة من الناحيه اليسرى، وضعها  في المرمى الخالي.

واستمر نابولي في ضغطه وأداءه القوي، حيث تمكن من إنهاء الشوط الأول، بالهدف الثالث، عن طريق جيوفاني سيميوني.

وفي الدقيقة الثالثة، من الشوط الثاني أكمل نابولي الرباعية، حينما أضاف زيلينسكي، نجم اللقاء هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

هدف ليفربول جاء عن طريق لويس دياز في الدقيقة 49، من عمر اللقاء بعد مجهود فردي رائع.

واحتل نابولي بهذا الفوز، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 3 نقاط، بفارق هدف واحد وراء أياكس الذي تغلب في وقت سابق على ضيفه رينجرز 4-0.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جو جوميز إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جيمس ميلنر وهارفي إليوت، وراء ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح ولويس دياز وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نابولي لوتشيانو سباليتي إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من جيوفاني دي لورينزو وأمير رحماني وكيم من جاي وماتياس أوليفيرا، وتمركز أندي زامبو أنجويسا وستانيسلاف لوبوتكا في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي ماتيو بوليتانو وبيوتر زيلينسكي وخيفيتشا كفاراتسخيليا، خلف المهاجم الصريح فيكتور أوسيمين.

 

وقرر مدرب ليفربول يورجن كلوب، استبدال نجمه المصري محمد صلاح، في الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام نابولي مساء الأربعاء، في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول متخلفا بنتيجة 1-4، عدما لجأ كلوب في الدقيقة 63، إلى إخراج صلاح وروبرتو فيرمينو وجيمس ميلنر، وإشراك ديوجو جوتا وداروين نونيز وتياجو ألكانتارا.

وليس أمر طبيعيا على الإطلاق أن يلجأ كلوب إلى إخراج صلاح من الملعب وفريقه متخلف بالنتيجة، لكن الدولي المصري لم يبدو ممتعضا من تبديله، إدراكا منه بأن الفريق ككل قدم واحدة من أسوأ مبارياته في عهد المدرب الألماني.

ويعاني صلاح بشدة هذا الموسم، حيث اكتفى بهدفين في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتعرض لانتقادات من جمهور ليفربول بعد أدائه في المباراة الأخيرة أمام إيفرتون (0-0).

يذكر أن كبوات صلاح جاءت بعدما قرر تجديد عقده مع ليفربول مقابل راتب قياسي، واضعا حدا للشائعات التي أشارت إلى رغبته في ترك الريدز.