مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستوف جالتير: عندما تمثل باريس فإنك ملزم بالنتيجة وواجب الفوز

نشر
كريستوف جالتير: عندما
كريستوف جالتير: عندما تمثل باريس فإنك ملزم بالنتيجة

يلتقي فريق باريس سان جيرمان بقيادة مديره الفني كريستوف جالتير، نظيره بريست، في المواجهة التي تقام في تمام الخامسة مساء غد السبت، على ملعب بارك دي برانس، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الفرنسي.

 وقال كريستوف جالتير في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم، عن مباراة يوفنتوس: “لقد استمتعنا ببضع ساعات، ويجب أن يكون اللاعبون قد قدروا ذلك منذ أن استفادوا من يوم العطلة، ركز اللاعبون على التقويم واستقبال بريست، قمنا بتحليل الأشياء التي سارت بشكل جيد ضد يوفنتوس، وما الذي تم إنجازه بشكل أقل وعرضنا أنفسنا في مباراة دوري الدرجة الأولى”.

وعن مواجهة بريست: “لا يمكننا الاسترخاء، عندما تمثل باريس سان جيرمان فإنك ملزم بالنتيجة وواجب الفوز، لذلك حافظنا على مستوى من المتطلبات والدقة في العمل، كانت جلسة صباح الجمعة ممتعة يركز الجميع على هذه المباراة ضد بريست”. 

وأضاف: “من الواضح أنه يتعين علينا فرض لعبتنا، لكن يجب أن يكون لدى اللاعبين معلومات عن الخصم. وسجل بريست ثلاثة أهداف من خارج المنطقة وأربعة من الكرات الثابتة ، وهي نقطة قوتهم خاصة في الكرات الثانية”.

وعن التدوير بين اللاعبين أجاب: “أنا لا أتحدث عن البدائل لا أحب هذا المصطلح، ستكون هناك تغييرات تلقائيا. لاعبون مثل كارلوس سولير أو فابيان رويز يفتقرون إلى المحامل لأنهم وصلوا قبل أربعة أيام من مباراة في دوري أبطال أوروبا، لذلك قاموا بعمل تكتيكي ضئيل، التشكيلة الأساسية ضد بريست ستكون مختلفة عن تلك التي ستواجه يوفنتوس، تمامًا كما ستكون التشكيلة ضد مكابي حيفا مختلفة عن تشكيلة السبت. عليك أن تحافظ على مشاركة الجميع ، مع الحفاظ على الفريق رياضيًا”.

ويتربع باريس سان جيرمان على صدارة جدول الترتيب برصيد 16 نقطة متساويًا مع الوصيف مارسيليا بنفس الرصيد، بينما يتواجد ستاد بريست في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط.