مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري عمر عصر يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لتنس الطاولة

نشر
المصري عمر عصر
المصري عمر عصر

صعد عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة، إلى نهائي منافسات الفردي التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 3 حتى 9 سبتمبرالجاري.

واستطاع عصر التغلب في نصف النهائي على منافسه الجزائري مهدي بولوسة بنتيجة 4-0 ليضرب موعدا في النهائي مع النيجيري أرونا.

وكان عمر عصر قد بلغ نصف النهائي بعد اجتياز بطل نيجيريا أوموتايو بنتيجة 4-2.

وتشهد بطولة أفريقيا لتنس الطاولة هيمنة مصرية، حيث توج الثنائي محمد البيلي وهنا جودة بذهبية منافسات الزوجي المختلط، بعدما هزما مواطنيهما خالد عصر ويسرا أشرف حلمي 4-2 في النهائي.

كما توج منتخب السيدات بذهبية الفرق على حساب المنتخب التونسي، بينما حصد الرجال المركز الأول بعد التغلب على الجزائر في النهائي بنتيجة 3-1.

وتوج الثنائي محمد البيلي ومحمد شومان بذهبية منافسات زوجي الرجال، إذ تغلبا في نهائي مصري خالص على أحمد صالح وخالد عصر.

وفي منافسات زوجي السيدات توج الثنائي هناء جودة وآلاء يحيى بالذهب، بعد التغلب في نهائي مصري خالص على الزوجي يسرا حلمي ومريم الهضيبي بنتيجة 4-0.

أخبار أخرى..

أنس جابر: أرانتشا أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيرًا

أكدت التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، أن اللاعبة الإسبانية السابقة أرانتشا سانشيز، التي تربطها بها علاقة صداقة، أعطتها "بعض النصائح" التي ساعدتها كثيرا في الارتقاء بمستواها، وذلك بعد تأهلها لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة لأول مرة في مسيرتها.

ودعت جابر اللاعبة الإسبانية السابقة لمشاهدة مباراتها في نصف النهائي أمام الفرنسية كارولين جارسيا، حيث جلست جنبا إلى جنب مع طاقمها التدريبي في ملعب (آرثر آش)، وعقب انتهاء المباراة أكدت في مؤتمر صحفي أنها "من أشد المعجبين بها"، وأنها تحب تطبيق نصائحها.

وقالت اللاعبة التونسية عقب الفوز على جارسيا: "أنا من أشد المعجبين بأرانتشا، لقد التقينا في تشارلستون ولدينا نفس أسلوب اللعب، لذلك من الرائع الحصول على نصيحتها والتعلم من تجربتها كيفية اللعب أمام مختلف المنافسات وكيفية التعامل مع أسلوب لعبهن".

وأضافت: "لقد أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيرا، لا سيما فيما يتعلق بالتسديدات المقطوعة والإرسال. أعتقد أنني طبقتها بسرعة كبيرة لأن لدينا أسلوب لعب مشابه. أحب الاستماع إلى نصائحها، أعلم أن تجربتها كلاعبة تساعدني".