مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شتوتجارت يتعادل مع بايرن ميونخ في الوقت القاتل

نشر
فريق بايرن ميونخ
فريق بايرن ميونخ

تعادل فريق شتوتجارت مع مضيفه، فريق بايرن ميونخ، في الأسبوع السادس من الدوري الألماني، بنتيجة 2-2، على ملعب أليانز أرينا.

إفتتح ماتيس تيل أهداف المباراة، لأصحاب الأرض في الدقيقة 36، وعادل كريس النتيجة لشتوتجارت في الدقيقة 50، وأضاف جمال موسيالا هدف الفريق البافاري الثاني في الدقيقة 60، وعادل الضيوف النتيجة في الدقيقة 90، من ركلة جزاء نفذها سيرهو بنجاح في مرمى نوير.

وكانت نتيجة الشوط الأول من المباراة قد أنتهت على واقع تقدم فريق بايرن ميونخ بهدف دون رد، ومنذ بداية المواجهة وحاول لاعبى البايرن على ملعبه ووسط جماهيره من تسجيل الهدف الأول وهدف التقدم من أجل تحقيق الفوز من البداية، ومر الوقت حتى وصلت الدقيقة السادسة والثلاثين ليسجل ماتيس تيل الهدف الأول لصالح بايرن ميونخ.

وبعدها حاول لاعبى فريق شتوتجارت وسجلوا الهدف الأول وهدف التعادل في الدقيقة الثالثة والأربعين ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو تم إلغاء الهدف لينتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني دفع مدرب شتوتجارت بأكثر من لاعب من أجل تعديل النتيجة، وفي الدقيقة السابعة والخمسين سجل كريس فبهريش الهدف الأول وهدف التعادل لصالح شتوتجارت، وبعدها وفي الدقيقة الستين سجل جمال موسيالا وسرعان ما تقدم من جديد ليضيف الهدف الثاني لصالح بايرن ميونخ.

ومر الوقت واعتقد الجميع ان المباراة قد أنتهت على واقع فوز بايرن ميونخ، وفي الدقيقة الواحدة والتسعين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق شتوتجارت ليسجل سيرغو غيراسي الهدف الثاني وهدف التعادل لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وسجل ماثيس تيل، مهاجم بايرن ميونخ، بداية قوية له في أول ظهور كأساسي بالدوري الألماني هذا الموسم.

المهاجم الشاب بدأ مباراة فريقه الجارية ضد شتوتجارت، في تشكيلة بايرن الأساسية على حساب السنغالي ساديو ماني.

وسرعان ما نجح صاحب ال17 عاما في وضع بصمته الأولى بالبوندسليجا، وذلك بعد مرور 36 دقيقة على بداية اللقاء.

وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إلى أن تيل أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا للفريق البافاري على مدار تاريخ البوندسليجا.

وحقق مهاجم رين السابق هذا الرقم القياسي بعمر 17 عاما و136 يوما.

وكسر ماثيس تيل بذلك الرقم السابق لزميله الألماني جمال موسيالا، الذي كان أصغر مسجل في تاريخ بايرن بالبوندسليجا، بعمر 17 عاما و205 أيام.

وسجل موسيالا ذلك الرقم خلال مشاركته في فوز بايرن على شالكه (8-0)، في افتتاح موسم 2020-2021

وضمت تشكيلة الفريق البافاري كلا من:

"نوير، مزراوي، أوباميكانو، دي ليخت، ديفيز، جوريتسكا، موسيالا، كيميتش، مولر، جنابري، ماثيس تيل".