مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين.. 4 إصابات بينهم طفلة باقتحام القوات الإسرائيلية لجنين

نشر
الأمصار

أصيب 4 أشخاص بينهم طفلة صباح الاثنين، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين، كما شنت إسرائيل حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حسب الإعلام الفلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين شبان مسلحين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت جنين ومخيمها بأكثر من 20 آلية عسكرية ترافقها جرافة.

ونقلت وكالة "معا" عن مصادر طبية أن هناك 3 إصابات "بشظايا"، وواحدة بالرصاص الحي في القدم وتم نقلهم إلى المستشفى في جنين.

وأضافت المصادر أن من بين الاصابات طفلة، نقلت إلى مستشفى ابن سيناء ووصفت حالتها بالطفيفة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة والقدس، حيث اقتحمت القوات بلدات ومخيمات عدة، وداهمت عشرات المنازل وعبثت بمحتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأشارت مصادر إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 5 شبان فلسطينيين خلال اقتحامها جنين، كما نفذت اعتقالات في مخيم قلنديا قضاء القدس، ومخيمي الأمعري والجلزون قرب رام الله، ومحافظتي نابلس وبيت لحم وفي الخليل.

 

أخبار أخرى..

مستوطنون يقتحمون المسجد الإبراهيمي بحماية قوات الاحتلال

 

الأمصار

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، الأحد، المسجد الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، بحماية من جيش الاحتلال. 

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، اقتحام واستباحة المستوطنين بلباس فاضح للمسجد الإبراهيمي لأداء طقوس تلمودية. 

وقال البكري: "إن الاستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي وبشكل علني يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات". 

وأوضح البكري، أن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، ومحاولة للاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية وحرية العبادة تحت الاحتلال. 

وطالب البكري المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي. 

ودعا البكري أبناء محافظة الخليل بالاستمرار في أداء الصلوات في المسجد الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه. 

وقال مدير المسجد الإبراهيمي الشريف غسان الرجبي، إن سدنة الحرم الإبراهيمي الشريف حاولوا منع مجموعة من المستوطنين ترتدي لباس فاضح، من الدخول إلى مصلى الاسحاقية، وذلك برفقة قوات الاحتلال التي وفرت الحماية لهم وقامت بتسهيل عملية اقتحامهم، في انتهاك فاضح لدور العبادة وخصوصية المسلمين.