مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب منتخب شباب العراق يعلن موعد المعسكر القادم

نشر
منتخب العراق للشباب
منتخب العراق للشباب

أكد الجهاز الفني لمنتخب شباب العراق، اليوم الإثنين، أن فريقه سيعاود مرانه في تجمع بغداد يوم الخميس المقبل، تتخلله عدة مباريات ودية تحضيراً لتصفيات آسيا المقرر إقامتها في الكويت خلال أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وقال عماد محمد، المدير الفني لمنتخب الشباب، في تصريح نقله موقع الاتحاد الرسمي: "تمت الاستفادةَ بشكل كبير من معسكر أربيل، كونه شهد مباريات مكثفة من أجل الوقوف على مُستوى اللاعبين بشكل تام ".

وواصل: "قرار تأجيل التصفيات الآسيويّة التي كان من المقرر أن تنطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي في البصرة، كانت له فائدة لنا بعودة عدد من اللاعبين المُصابين". 

وبين محمد: "المنتخب سيعاودُ تدريباته يوم الخميس المُقبل في العاصمة بغداد، وسيتم منح اللاعبين راحة 3 أيام".

وزاد: "سيخوض منتخب الشباب في تجمع بغداد الأخير مباراتين الأولى في 20  و26 من سبتمبر / أيلول الجاري".

وأوضح: "إلغاء معسكر أنطاليا في تركيا، بسبب عدم توفر المباريات الودية القوية".

وختم: "أطالب وسائل الإعلام بدعم ومساندة الفريق، الذي تم تشكيله بأعمار قانونية صغيرة، في وقتٍ يجب الإسراع فيه بمحاسبة المدربين المزورين قبل توجيه الاتهامات للاعبين". 

وخاض منتخب الشَباب 4 مُباريات تجريبية في معسكر أربيل، تغلب في الأولى على فريقِ نوروز (2-0)، وخسرَ في الثانيةِ أمام أربيل (0-1)، وتعادل مع الحدود سلبياً في مباراته الثالثة، وفاز في مُباراته الأخيرة على بطل كأس كردستان برايتي (1-0).

وقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، نقل تصفيات المجموعة الثالثة المُؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب المُزمع إقامتها في الرابع عشر من سبتمبر/أيلول الجاري من البصرة إلى دولة أخرى.

وجاء القرار الآسيوي ، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن العراق ومنها البصرة.

وحسب البرقية المستعجلة من الاتحاد الآسيوي لنظيره العراقي، فإنه سيعلن الدولة المُستضيفة  للتصفيات في وقتٍ يحددُ لاحقاً.

يذكرُ أن مجموعة العراق تضمُ منتخبي الكويت والهند، بعدما اعتذرت أستراليا في وقتٍ سابق عن عدم المُشاركة في التصفيات الأسيويّة بقرار من الحكومة الأسترالية.

وكان الاتحاد العراقي، أعلن في وقتٍ سابق، تشكيل اللجان المكلفة بتنظيم التصفيات وتوفير مستلزمات نجاح استضافة الحدث القاري المرتقب ، مع تجهيز ملعب البصرة الدولي الذي يتسع ل 60 ألف مقعد لاحتضان المباريات.