مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان لـ"بنك لبنان والمهجر" عن حادثة اقتحام فرعه في السوديكو

نشر
الأمصار

أعلن بنك لبنان والمهجر، ‏أن فرع السوديكو تعرض صباح اليوم الاربعاء لعملية اقتحام مسلح من قبل إحدى ‏‏عملاء الفرع مع مجموعة من الأشخاص.

في ضوء هذا التطور، أوضح المصرف للرأي العام ‏أن العميلة لديها حساب ‏في فرعه في السوديكو ولم تحضر إلى الفرع ٱو تقم بأي عملية مصرفية من أي نوع كان منذ أكثر من سنة ونصف

وقال البنك في بيان له: "يوم أمس قامت العميلة بزيارة الفرع ‏واجتمعت بمديره وطلبت منه إمكانية مساعدتها ‏في سحب مبلغ من حسابها لعلاج ‏شقيقتها المريضة ‏وأبدى مدير الفرع التعاون التام وطلب منها تزويده بالمستندات لمساعدتها.

واستكمل البيان:" ‏ألا ‏أن الفرع تفاجأ هذا الصباح بحضور العميلة المذكورة مع شقيقتها المسلحة بمسدس مع مجموعة كبيرة من الأشخاص ‏الذين احتجزوا الموظفين والزبائن وقاموا برمي مادة البنزين داخل الفرع على الموظفين والموجودين مهددين بحرقهم، وحطموا بعض محتويات الفرع، كما ‏هددوا الموجودين في الفرع بالسلاح ‏وأجبروا مدير الفرع وأمين الصندوق ‏على فتح الصندوق واستولوا على المبلغ الموجود فيه.

وأضاف البيان: ‏في ضوء هذا التطور الخطير يهم ‏بنك لبنان والمهجر التأكيد ان المصرف ابدى تفهماً تاماً لطلب ‏العميلة وإن ما حصل صباح اليوم هو عملية مدبرة ومخطط لها عن ‏سابق تصور وتصميم بقصد الايذاء"

اقتحام بنك "لبنان والمهجر" في السوديكو في بيروت من قبل بعض المودعين

وكانت نجحت المواطنة "سالي حافظ" من اخذ وديعتها من بنك "لبنان والمهجر" بعد دخولها إليه مسلحة، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

 

وبررت سالي فعلتها عبر فيديو بثته من صفحتها على الفيسبوك بان سبب ما قامت به هو دفع تكاليف المستشفى لشقيقتها التي تموت داخله حسب  قولها.

وكانت مجموعة من المودعين من جمعية "صرخة المودعين" اقتحمت قبل ظهر الأربعاء مصرف "بلوم بنك" فرع السوديكو، واحتجزت عدداً من الرهائن.

وعمدت المودعة "سالي حافظ" الى القاء مادة البنزين على نفسها وهددت باحراق نفسها في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة، بحسب ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

وكانت سالي نشرت عبر حسابها عل موقع فايسبوك صورة لشقيقتها المريضة، واعدة بتأمين الأموال لها لمعالجتها.