مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي.. مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

نشر
مانشستر سيتي وبوروسيا
مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند

أعلن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تشكيل فريقه الذي يستعد لاستقبال بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الاتحاد، مساء الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد النقاط نفسه.

وتغلب مانشستر سيتي في الجولة الأولى على إشبيلية الإسباني خارج أرضه برباعية نظيفة، بينما تفوق بوروسيا دورتموند في ملعبه على كوبنهاجن الدنماركي بثلاثية نظيفة.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

إديرسون- ستونز- أكي- كانسيلو- جوندوجان- هالاند- جريليش- رودري- دي بروين- أكانجي- محرز.

البدلاء: أورتيجا- كارسون- دياز- فيليبس- ألفاريز- سيلفا- جوميز- فودين- بالمر- لويس- إسبراند.

وأعلن المدرب إيدين تيرزيتش تشكيل دورتموند كالآتي:

ماير- أوزكان- رينا- ريوس- جيريرو- هوملز- موديستي- بيلينجهام- تشان- مونييه- سولي.

 

وتحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مواجهة بوروسيا دورتموند، اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في مستهل حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي أجراه اليوم الثلاثاء، عما إذا كان يفضل خوض مباراة يوم السبت أمام توتنهام والتي تم تأجيلها بسبب وفاة الملكة: "الأمر كما هو، الكل هنا في الدولة كما شاهدنا عبر الصور وتغطية الوفاة، أظهر الاحترام للملكة وهي تستحق ذلك، وما سيقوم به يويفا غدا لإظهار الاحترام سيكون مثاليا".

وأوضح:" تحدثنا بشكل عام، تحدثت مع اللاعبين عما يرون، ولكن عندما تنطلق مباراة الغد، ستصنع جودة اللاعبين الفارق، لا أعرف ما إذا كان سيمثل هالاند الفارق في دوري الأبطال، الفريق ككل يبلي البلاء الحسن".

وبالنظر إلى إصابات الفريق، أشار جوارديولا إلى غياب كايل والكر عن التدريبات، أما جون ستونز فهو متاح للمباراة، كما أشاد بتأقلم مانويل أكانجي، بينما من المستبعد أن يتواجد إيمريك لابورت في مباراة الغد، وسيكون متاحا عقب فترة التوقف الدولي.

وتطرق جوارديولا إلى كيفية عثور لاعبي السيتي على هالاند في أرض الملعب: "الأمر لا يتعلق بما يتوجب علينا فعله، بل بتوقيت ما يتوجب علينا فعله، وهذا سبب صعوبة كرة القدم، يتم منح المدرب قيمة مبالغ بها بسبب تأثيره، فالمباراة تخص اللاعبين، وهم من يعبرون عن أنفسهم".

أما عن مواجهة هالاند وأكانجي لفريقهما السابق فعلق: "هما يعرفان لاعبي دورتموند أفضل مما أعرفهم، تواجدا هناك لعامين أو 3 أعوام، وتواجد أكانجي لفترة أطول، وسنرى غدا ما إذا كان سيمثل ذلك فائدة لنا أم لا".