مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإتحاد الأوروبي يعلن أسماء المرشحين لجائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا

نشر
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن المرشحين لحصد جائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لحساب الرسمي للبطولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن المرشحين للجائزة هم:

"كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) - جمال موسيالا (بايرن ميونخ) - فيران جوتلجا (كلوب بروج)".

وسجل مبابي هدفا في فوز باريس على مكابي بنتيجة (3-1)، بينما قدم دي بروين تمريرة حاسمة في انتصار مانشستر سيتي على دورتموند بنتيجة (2-1).

وصنع موسيالا هدفا وساعد فريقه على التفوق أمام برشلونة بهدفين دون رد، فيما زار جوتلجا الشباك وقدم تمريرة حاسمة خلال انتصار كلوب بروج على بورتو بنتيجة (4-0).

 

سقوط يوفنتوس:

 

 من جهة أخرى، سقط يوفنتوس في فخ الهزيمة أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، بعدما خسر بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

اليوفي كان قد تقدم بالهدف الأول عن طريق مهاجمه أركاديوز ميليك، لكن الضيوف نجحوا في قلب الطاولة على السيدة العجوز ليسجل بنفيكا هدفين عن طريق جواو ماريو من علامة الجزاء، ودافيد نيريس.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن يوفنتوس خسر أول مباراتين بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخ مشاركات النادي بالبطولة.

يشار إلى أن يوفنتوس كان قد خسر أمام باريس سان جيرمان بنتيجة (2-1) في الجولة الافتتاحية، ليتعرض للهزيمة الثانية أمام بنفيكا بنفس النتيجة ويظل بدون أي نقطة في المجموعة.

 

مبابي يحطم الأرقام:

 

واصل كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه على المستويين المحلي والأوروبي.

سجل مبابي هدف فريقه الثاني ليساهم في الفوز على مكابي حيفا (1-3)، مساء الأربعاء في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ورفع كيليان رصيده إلى 3 أهداف في مسابقة هذا الموسم، بعدما سجل ثنائية في شباك يوفنتوس الإيطالي في مباراة الجولة الأولى.

وذكرت شبكة "أوبتا" أن كيليان مبابي سجل 30 هدفا في 46 مباراة مع سان جيرمان في دوري الأبطال، ليكون الهداف التاريخي لناديه في المسابقة متساويا مع زميله السابق إدينسون كافاني.