مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يسعى لاستضافة مباراة الحلم

نشر
فيدرر ونادال
فيدرر ونادال

يسعى ريال مدريد لاستضافة "مباراة الحلم" بين أسطورتي التنس، السويسري روجر فيدرر والإسباني رافاييل نادال، على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الفريق الملكي، بحسب تقرير صحفي.

فرغم أن إعلان فيدرر اعتزاله التنس لا يزال حديثا، ولم يمر عليه سوى ما يزيد قليلا عن 24 ساعة، إلا أن هناك العديد من العروض لحفل وداع الأسطورة. 

وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة "ESPN" مساء اليوم الجمعة، أن ريال مدريد يريد استضافة مباراة استعراضية بين فيدرر ونادال، بعد تجديد ملعب سانتياجو برنابيو. 

وأشارت الشبكة إلى أن رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، يستهدف تسجيل رقم قياسي للحضور الجماهيري لمباراة تنس، وذلك بتواجد 80,000 متفرج في مواجهة فيدرر ونادال.

ويعد النجمان السويسري والإسباني أبرز لاعبي التنس عبر التاريخ، إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وجه نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، رسالة عاطفية لغريمه السويسري روجر فيدرر.

وأعلن فيدرر، اعتزال التنس، عقب بطولة كأس ليفر المقررة بالعاصمة البريطانية لندن الشهر الجاري، بعد مسيرة أسطورية.

ونشر نوفاك، مجموعة من الصور التي تجمعه بروجر فيدرر، على حسابه بموقع إنستجرام.

وعلق نوفاك "من الصعب رؤية هذا اليوم والتعبير بكلمات عما شاركناه معا في هذه الرياضة".

وتابع "أكثر من عقد من اللحظات الرائعة والمعارك التي يجب تذكرها".

وأضاف نوفاك "لقد تميز مشوارك بالريادة والتنافس بنزاهة وأناقة، إنه لشرف كبير أن أعرفك داخل وخارج الملاعب".

ونوه "أعلم أن هذا الفصل الجديد سيحتوي على أشياء رائعة لك ولزوجتك والأطفال ولأحبائك، ولا يزال أمام جماهير روجر الكثير للتطلع إليه".

وأتم "من عائلتنا إليكم.. نتمنى لكم الكثير من السعادة والصحة والازدهار في المستقبل، أتمنى أن نحتفل بإنجازاتك ونراكم في لندن".

وقد أعلن النجم السويسري روجيه فيدرر، اعتزاله رياضة التنس عقب انتهاء منافسات بطولة كأس لافر.

وغاب فيدرر، الفائز بـ20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في منافسات الفردي، طوال الموسم بسبب جراحة في الركبة ولكن كان يتوقع أن يعود في 2023.

وكان فيدرر بصدد العودة في بطولة كأس لافر التي تقام في لندن، وهي مسابقة ساهم فيدرر في إنشائها، والآن قرر أن تكون آخر بطولة احترافية يشارك بها.

وفي مسيرة تعج بالإنجازات لم يكن فيدرر مثيرًا للمشاهدة فقط، ولكن لروعة الأرقام القياسية التي حققها، حيث كان لاعبًا مثاليًا، ولم تتطور اللعبة فقط في مسيرته الممتدة لـ25 عامًا، ولكنه أجبر منافسيه على التطور أيضًا.

وتمحور طول مسيرة فيدرر في الملاعب الصفراء ليس في حقيقة قدرته على اللعب على جميع الأرضيات بشكل رائع، بل وجمعه بين اللياقة البدنية العالية والاستراتيجية المميزة أيضا.