مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فرض الحماية الأمنية على بوجبا ووالدته

نشر
فرض الحماية الأمنية
فرض الحماية الأمنية على بوجبا ووالدته

يخضع بول بوجبا ووالدته يو موريبا للحماية الأمنية، في بلدي إقامتهما إيطاليا وفرنسا، بسبب قضية الابتزاز الغريبة التي أدت لاتهام شقيق بول، ماتياس، واحتجازه قيد الحبس الإحتياطي.

وكشفت صحيفتا "لو باريزيان" و"ليكيب" الفرنسيتان، أن قرار الحصول على هذه الحماية الأمنية، بجانب الأمن الخاص الذي يحظى به لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، ليس مفاجئا، مع مراعاة خطورة المجموعة التي يجري التحقيق معها، ومنها ماتياس.

وقضى الشقيق الأكبر لبول بوجبا أول ليلة في السجن، لتورطه المحتمل في عملية الابتزاز، التي تضم أيضا 4 رجال آخرين، وجميعهم أصدقاء طفولة للاعب، وبعضهم لديه سجل جنائي.

ونفى المتهمون الخمسة أمام القاضي، تورطهم في عملية ابتزاز واختطاف لاعب اليوفي، الذي طلبوا منه 13 مليون يورو، مقابل تقديم الحماية له لسنوات، مؤكدين أنهم تحركوا بضغط من مجموعة أخرى، دون إبداء تفاصيل.

وكشف التحقيق أن ماتياس لعب دور الوساطة، للضغط على اللاعب الفرنسي الدولي والمقربين منه (والدته ليوموريبا ووكيلة أعماله البرازيلية رافائيلا بيمنتا) وملاحقته كي يدفع المال.

في سياق متصل، كسر الفرنسي بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي صمته، اليوم الثلاثاء، بعد أن كشف مؤخرًا أنه مستهدف من قبل عصابة منظمة وأنه ضحية محاولات ابتزاز.

لجأ لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق إلى وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل أساسي لتقديم تحديث عن إصابته، ولكن أيضًا لشكر الناس على دعمهم لما وصفه بـ "مشاكل أخرى'' وللتأكيد للجماهير أنه عقليًا بخير.

يأتي ذلك بعد أن نشر ماتياس بوجبا مقطع فيديو غريبًا على الإنترنت الشهر الماضي، ادعى فيه أنه يعرف معلومات عن شقيقه بول يستحق العالم أن يعرفها، والتي من شأنها أن تؤثر على سمعته مع يوفنتوس وفرنسا ومعجبيه.

لكن في بيان نشره محامو بول بوجبا، تم التأكيد على أن الفيديو كان إضافة إلى التهديدات ومحاولات الابتزاز من قبل عصابة منظمة وأنه للأسف ليس مفاجأة.

تبع ذلك المزيد من مقاطع الفيديو الغريبة من ماتياس، والتي ادعى فيها أيضًا أن بول طلب من طبيب ساحر إلقاء تعويذة على زميله في المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

وقال مبابي، مخاطبًا تلك الشائعات: "إنها كلمته ضد كلام أخيه، سأصدق زميلي في الفريق''.