مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة منتخب العراق المشاركة في بطولة الأردن الدولية

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

 

أعلنَ مدربُ المُـنتخب الوطنيّ العراقي "راضي شنيشل" قائمةَ اللاعبين النهائيّة المُستدعاة للمُشاركةِ في بُطولةِ الأردن الدوليّة للفترة من 23-27  سبتمبر الحالي.


وضمت القائمةُ (23) لاعباً هم كلٌ من : جلال حسن ، دلوڤان مهدي ، حسن أحمد ، مناف يونس ، كرار عامر ، زيد تحسين ، أحمد عبد الحسين ، حمزه عدنان ، محمد علي عبود ، شهاب رزاق ، حسين علي ، إبراهيم بايش ، شيركو كريم ، حسن عبد الكريم ، اسو رستم ، أمير العماري ، ميرخاس دوسكي ، أيمن حسين ، أمجد عطوان ، هيران أحمد ، آلاي فاضل ، عباس محمد ، ريوان أمين. 


تجدرُ الإشارة إلى أن المنتخبَ العراقي قد خاضَ عصر اليوم الاثنين مباراةً تجريبيّةً ضد نادي الشرطةِ احتضنها ملعبُ المدينة، وانتهت بفوزِ المنتخبِ الوطنيّ بهدفٍ حملَ إمضاءَ اللاعب اسو رستم .


ومن المؤمل أن يغادرَ وفدُ منتخب أسود الرافدين،  عصر الأربعاء إلى المملكةِ الأردنيّة الهاشميّة، قبل أن يخوضَ غداً آخرَ وحداته التدريبيّة.

بطولة الأردن الدولية:

 

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الخميس عن استضافة وتنظيم بطولة ودية دولية رباعية بكرة القدم في سبتمبر، بمشاركة منتخبات العراق وعُمان وسوريا.

وتأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات لكأس آسيا المقبلة في العام 2023.

ويلعب منتخب الأردن مع سوريا في في 23 أيلول/سبتمبر، فيما يلتقي العراق مع عُمان في اليوم نفسه، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في 26 من الشهر نفسه.

 

من جهة أخرى، يواصل المنتخب العماني، تدريباته في المعسكر المقام حاليا بمدينة مسقط، تحضيرا للبطولة الدولية الرباعية، التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من (19 إلى 27) سبتمبر/أيلول الجاري على ستاد الملك عبد الله الثاني، بمشاركة منتخبات الأردن، عمان، سوريا، العراق.

ويحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي، استعدادات الأحمر العماني، بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وتتركز التدريبات حول رفع معدلات اللياقة البدنية واستعادة الانسجام بين اللاعبين، مع الاهتمام بالنواحي الفنية والخططية خصوصا في الجانب الهجومي.

واستهل الفريق معسكره الإعدادي باللاعبين النشطين في المسابقات المحلية، على أن يلتحق المحترفون في الوقت القادم تباعا.

والتحق اليوم اللاعب جميل اليحمدي، لاعب المرخية القطري، كما سينضم كل من عمر المالكي لاعب الرفاع وزاهر الأغبري لاعب الخالدية في الدوري البحريني، بالمعسكر المقرر يوم الجمعة.

ويصل المحترف في صفوف الكويت الكويتي أرشد العلوي يوم السبت المقبل.

وبحسب جدول البطولة، يخوض المنتخب العماني المواجهة الأولى يوم 23 سبتمبر/أيلول أمام المنتخب العراقي، على أن تقام في ال26 من الشهر ذاته المباراة النهائية وتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع.