مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استعدادًا لمواجهتي غينيا ونيجريا.. بعثة المنتخب الجزائري تصل وهران

نشر
المنتخب الجزائري
المنتخب الجزائري

شدت بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم، رحالها إلى مدينة وهران، للدخول في معسكر تحضيري، لخوض مباراتين وديتين.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الغيني، السبت المقبل، على أن يلتقي منتخب نيجيريا، يوم 27 من الشهر الجاري، على ملعب وهران الأولمبي.

وحظيت بعثة محاربي الصحراء، التي ترأسها رئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفيزف، باستقبال رسمي وشعبي كبير.

وكان والي وهران، سعيد سعيود، في مقدمة استقبال بعثة المنتخب الجزائري.

وقال سعيود في تصريحات إعلامية: "كل أهالي وهران سعداء بتواجد المنتخب الوطني، نرحب بكافة اللاعبين والجهاز الفني والإداري ورئيس اتحاد الكرة".

وتابع: "المنتخب الجزائري سيقيم معنا لمدة أسبوع، سيلقى كل الترحاب منا، أتمنى له إقامة طيبة في وهران".

وشدد: "جمهور ولاية وهران سيكون في الموعد، هؤلاء اللاعبين يستحقون منا كل التقدير والاحترام، بعدما أسعدونا في الكثير من المناسبات".

ويخوض المنتخب الجزائري، حصة تدريبية خفيفة، مساء اليوم الثلاثاء، للاستشفاء، على أن يباشر الجهاز الفني بقيادة المدرب جمال بلماضي، التحضير للمواجهة الودية الأولى، بداية من الغد.

عقد مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي مؤتمراً صحفياً، تطرق فيه لعدّة مواضيعَ ذاتِ صلة بِواقع الخضر، عشية خوضهم مقابلتَين ودّيتَين أمام غينيا كوناكري ونيجيريا.

وقال بلماضي: "حتى أكون صريحاً و واضحاً معكم . هناك أشياء تتطور و ستظهر خلال تواريخ الفيفا القادمة .. بعض اللاعبين تم ذكرهم و كان من المفترض وجودهم في هذا المعسكر التحضيري، لكن بعض الإجراءات الإدارية أعاقت ذلك. 

وهناك عوامل أخرى بإمكانها أن تعيق قدوم لاعبين آخرين..فهناك أشياء خارجة عن إرادتنا و سنرى ما يمكن فعله في التواريخ القادمة".

وأضاف: "بالنسبة لأهداف اللقاءين الوديين ..سنلعب ضد منتخبين أفريقيين جيدين .. لقد تكلمت عن منتخب غينيا قبل كأس أمم إفريقيا 2019 و لعبنا ضده  في ثمن النهائي.. و قد درسنا جيداً طريقة لعب هذا المنتخب في المباريات التي واجهناه فيها...لذلك فغينيا لطالما خلق لنا صعوبة كبيرة و نريد أنواحه منتهخبات من هذا القبيل".

وختم حديثه بالقول: "الهدف دائماً هو التطور و إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين لإظهار قدراتهم و تنميتها في المنتخب الوطني ..  خلال هذه المباريات ذات الخصوصية في القارة .. هناك عدد من اللاعبين الشباب في منتخبنا و ما يحتاجونه الآن هو لعب أكبر عدد من المباريات لاكتساب الخبرة اللازمة على المستوى الدولي".

كما أعلن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، عن قائمة الـ 24 لاعبا، المقرر دخولهم معسكر الإعداد، تحسبًا لخوض وديتي غينيا ونيجيريا.