مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب ليبيا يتعادل مع أوغندا سلبيًا في افتتاح البطولة الدولية ببنغازي

نشر
صوره من مباراة اليوم
صوره من مباراة اليوم

حسم التعادل السلبي، مواجهة منتخبي ليبيا وأوغندا، اليوم الأربعاء، على ملعب شهداء بنينا، في إطار الدورة الودية الدولية المقامة حاليا في بنغازي.

المنتخب الليبي سيطر على مجريات الشوط الأول، وكان قريبا من هز الشباك في الدقيقة 20، لكن كرة بلقاسم رجب اصطدمت بالعارضة.

وكاد أنيس سلتو أن يفتتح التسجيل للمنتخب الليبي في الدقيقة 56، لكن الحارس الأوغندي أبعد رأسية اللاعب باقتدار إلى ركلة ركنية.

وأدى لاعبو المنتخب الليبي بشكل جيد في الشوط الثاني، لكن لم ينجحوا في هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ويشارك في الدورة الودية الدولية، ليبيا وأوغندا وتنزانيا.

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم، إقامة الدورة بحضور الجماهير لأول مرة منذ فترة طويلة، وسوف تتواصل مباريات الدورة يوم السبت المقبل بمواجهة منتخب أوغندا ونظيره التنزاني على أرضية ملعب شهداء بنينا أيضا.

وتحدث الفرنسي كورينتين مارتينز، مدرب منتخب ليبيا الأول لكرة القدم، قبل لقاء اليوم، أن المعسكر الحالي سيشهد قيادته للفريق في مباراتين بعدما خاض معه مباراة واحدة من قبل.

وبدأ معسكر المنتخب الليبي في بنغازي يوم 17 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 28 من الشهر ذاته، وذلك لمواجهة منتخبي تنزانيا وأوغندا وديا.

وأضاف في فيديو نشره حساب الاتحاد الليبي على فيسبوك: "واجهنا في المباراة السابقة بوتسوانا في التصفيات وهناك اختلاف في قائمة اللاعبين السابقة والحالية حيث التحق بنا 12 لاعباً جديداً".

وأشار: "هناك غياب لبعض الأسماء بسبب الإصابة مثل محمد التوهامي وأيضاً غياب الشامخ وسند الورفلي حيث أن هناك أندية بدأت الاستعداد متأخراً وهذا يعني أن لاعبيها  ليسوا في أتم الجاهزية إضافة إلى غياب اللاعبين الشباب المتواجدين مع المنتخب الأولمبي".

وتابع: " مباراتي تنزانيا وأوغندا، إعداد قوي، وهيا منتخبات قوية وتمتلك لاعبين كبار، لكن نحن جاهزون لتحقيق النتائج الجيدة".

وواصل حديثه: "في المستقبل باب المنتخب مفتوح للجيل الجديد من اللاعبين الشباب وكل لاعب شاب يمتلك الإمكانيات سيتواجد معنا وأيضاً الباب مفتوح أمام المحترفين والمحليين".

وختم: "عندنا مباراة مهمة في التصفيات في شهر مارس 2023 أمام تونس وسيكون مؤيد اللافي المصاب حالياً ضمن القائمة وهو لاعب مهم جداً ".