مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تهزم سلوفينيا في مونديال كرة اليد للكراسي المتحركة

نشر
منتخب مصر للكراسي
منتخب مصر للكراسي المتحركة

فاز المنتخب المصري لكرة اليد بالكراسي المتحركة بقيادة مديره الفني وائل عبد العاطي، على نظيره السلوفيني في مباراته الثانية ببطولة العالم الأولى للعبة.

وتستضيف مصر هذه البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 22 حتى 25 سبتمبر الجاري.

وجاءت نتائج الأشواط 9-5 و6-5، حيث حقق منتخب الفراعنة الفوز الثاني في البطولة بعد التغلب على الهند صباحا بنتيجة 2-0.

ومن المقرر أن يلتقي أبناء النيل مع منتخب تشيلي غدا في الفترة الصباحية، قبل مواجهة البرازيل في الفترة المسائية. 

ويضم المنتخب المصري 10 لاعبين هم: محمد فرج، مجدي طلعت، سامي منصور، محمد محمد حسب النبي، محمد أنور، ربيع حسني، أحمد عصام، أيات أحمد، وفاء محمد، توبة نجدي محمود.

ويضم الجهاز الفني للفراعنة: المدير الفني وائل عبد العاطى، والمدرب العام إبراهيم نصر، والمدير الإداري كرم مرسي، والدكتور رومانى نبيل مختص العلاج الطبيعي، والدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على الفريق.

 وقد اكتسح منتخب مصر لكرة اليد بالكراسي المتحركة، نظيره الهندي في أولى مبارياته ببطولة العالم التي تستضيفها مصر على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، خلال الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر الجاري.

وفاز أبناء النيل بقيادة المدير الفني وائل عبد العاطي، بنتيجة (0-2)، بعد الفوز بالشوط الأول بنتيجة (1-11)، ثم الشوط الثاني بنتيجة (1-5).

وتألق خلال المباراة لاعب الفراعنة مجدي طلعت، حيث أحرز 11 هدفا، فيما سجل محمد حسب النبي 3 أهداف وكل من ربيع حسني ومحمد أنور هدفا لكل منهما.

 

 في مباراة أخرى، حقق المنتخب البرازيلي لكرة اليد للكراسي المتحركة، الفوز على نظيره السلوفيني في أولى مباريات بطولة العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر. 

وفاز راقصو التانجو بنتيجة 0/2، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي الشوط الأول 3/7، والشوط الثاني 2/7.

كما حقق المنتخب الهولندي الفوز على نظيره التشيلي بنتيجة 0/2، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي الشوط الأول 3/5، الشوط الثاني 4/6.

من جانبه أكد صامويل فياريا المدير الفني لمنتخب البرازيل أن فريقه تحلى بالتركيز وكان منظما طوال المباراة كون اللاعبين لديهم خبرة وخاضوا عددا من البطولات بالإضافة لدراسة فريق سلوفينيا بشكل جيد.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين 6 منتخبات، على أن يلعب الأول والثاني على كأس البطولة، فيما يلعب أصحاب المركزين الثالث والرابع على الميدالية البرونزية، ويلعب صاحبي المركزين الخامس والسادس للترتيب.