مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيتسو موسيماني يعد جماهير أهلي جدة بالأفضل

نشر
موسيماني
موسيماني

أدلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بأول تعليق بعد توليه قيادة أهلي جدة السعودي، والذي يسعى لإعادة قلعة الكؤوس إلى دوري المحترفين السعودي.

وكتب موسيماني عبر حسابه على تويتر: "سعيد جدا لهذه الفرصة، ولا أتحمل الانتظار لمقابلة فريقي الجديد الأهلي السعودي، وسنعيد الفريق إلى مكانه الطبيعي".

وأضاف: "شكرا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة واللاعبين والمشجعين، لثقتهم بنا في هذه المهمة".

وأتم: "سنبذل قصارى جهدنا، ونعيد كتابة التاريخ ونجعل الأمة الخضراء سعيدة.. الحمد لله".

ويسعى موسيماني لإعادة الأهلي مرة أخرى لدوري المحترفين السعودي، بعد هبوطه إلى دوري يلو لأول مرة في تاريخه.

وأعلن الفريق الجداوي تعيين المدرب الجنوب إفريقي، خلفا للمدرب يوسف عنبر، فجر اليوم الأحد.

وتولى موسيماني قيادة الأهلي المصري وحقق معه دوري أبطال إفريقيا مرتين والسوبر الإفريقي مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية في مناسبتين أيضا.

ويتولى موسيماني المنصب خلفا للأوروجواياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلى جدة لدوري المحترفين، بعد استغناء الإدارة عن خدماته مطلع سبتمبر الجاري، ليتولى المهمة مؤقتا المدرب يوسف عنبر.

وكان سبب تعاقد إدارة الأهلي المؤقتة مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني هو الفترة الزمنية، حيث سيتولى إدارة الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

 

وكانت  إدارة الأهلي  قد صرفت النظر عن التعاقد مع المدربين صالح المحمدي والتشيلي لويس سييرا رغم اتفاقهما على المقابل المالي، بسبب اشتراطهما عقد لمدة موسمين.

‏تيل الإعلان

وأشارت المصادر إلى أن بيتسو موسيماني صاحب ال58 عاما، سيتقاضى مع طاقمه الفني مبلغ لا يتجاوز مليون دولار، لقيادة الفريق في دوري الدرجة الأولى (يلو).

كان الأهلي المصري وموسيماني اتفقا في يونيو الماضي على إنهاء التعاقد بالتراضي بينهما، بعد أن شهدت فترة تولي المدرب الجنوب أفريقي تتويج المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

ويستعد الأهلي السعودي لمواجهة جدة، يوم 5 أكتوبر، على ملعب مدينة الملك عبد الله، ضمن منافسات الجولة السادسة من مباريات دوري "يلو" السعودي.

ويحتل الأهلي، المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى (يلو) برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن الأخدود صاحب المركز الأول.