مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر: 7.3 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة خلال عامين

نشر
محمد عبدالوهاب/ الرئيس
محمد عبدالوهاب/ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

أعلن المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 53 % ليصل إلى 7.3 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2020 – 2022، بقوله: "يعد ذلك أعلى مستوى لتلك الاستثمارات على مدار العشر سنوات الماضية رغم ما يشهده العالم من آثار سلبية ناتجة عن أزمات إقليمية وعالمية".

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، في كلمته اليوم خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية، أنه تم اطلاق الإصدار الثالث لخريطة مصر الاستثمارية، مشيرا إلى التوسع في إنشاء مراكز جديدة لخدمات المستثمرين خاصة في مناطق الصعيد.

وكشف أنه تم جذب استثمارات جديدة في مجالات اقتصادية هامة خاصة في صناعة الضفائر والغذائية وتصنيع الأجهزة المنزلية لتغطية السوق المصري والتصدير إلى الخارج.

 

أخبار أخرى…

مصر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المنطقة الاستثمارية بميت غمر في الدقهلية

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

ومنذ قليل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

وفي سياق منفصل، وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، بإنشاء مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر، يكون الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأصدر السيسي توجيها بأن يتم إنشاء المركز في معهد "ناصر" وأوصى بتطويره ليصبح مدينة طبية عالمية جديدة، وفقا بيان نشرته الرئاسة المصرية.

كما وجه بأن يتم إنشاء المركز "بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة، بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين".

وجاءت توجيهات الرئيس المصري خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، لمتابعة جهود تطوير منظومة الصحة في مصر.

 

أخبار أخرى..

مصر تدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعمال المؤتمر العام الـ66

أكد وزير الكهرباء والطاقة المصرية، الدكتور محمد شاكر، دعم مصر الكامل لإنجاح أعمال المؤتمر العام الـ66 للوكالة الدولية للطاقة الذرية.