مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يبحث عن العودة إلى الانتصارات في الدوري الألماني

نشر
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستعد بايرن ميونخ لاستكمال مشواره في الدوري الألماني، غدا الجمعة، بمواجهة قوية ضد باير ليفركوزن على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ولم يلعب الفريق البافاري أي مباراة منذ خسارته على يد أوجسبورج (0-1) يوم 17 سبتمبر الجاري، بسبب فترة التوقف الدولي.

ويأمل رجال المدرب الألماني جوليان ناجلسمان في تصحيح المسار واستعادة نغمة الانتصارات خلال الفترة المقبلة، في ظل احتلال الفريق المركز الخامس بجدول البوندسليجا برصيد 12 نقطة.

انتكاسات دولية

حاول لاعبو بايرن نسيان تراجع الفريق على الصعيد المحلي بعد الإخفاق في الفوز بأي مباراة آخر 4 جولات بالبوندسليجا، وذلك من خلال تذوق طعم الانتصارات مع منتخبات بلادهم.

ولم يجد أغلب نجوم حامل لقب البوندسليجا مبتغاهم خلال فترة التوقف الدولي، على رأسهم اللاعبين الألمان، الذين خاضوا مباراتين ضد المجر وإنجلترا، لم يستطع خلالهما المانشافت الفوز، متعثرا بهزيمة وتعادل.

وغاب عن تلك المواجهتين الثنائي مانويل نوير وليون جوريتسكا، لإصابتهما بفيروس كورونا، لكنهم شهدتا تواجد جوشوا كيميتش، جمال موسيالا وتوماس مولر.

كما سار الثنائي الفرنسي بينيامين بافارد ودايوت أوباميكانو على ذات الدرب بعدما شهدا سقوط منتخب بلادهما بالهزيمة في كوبنهاجن على يد الدنمارك (0-2) بدوري الأمم، وكلاهما لعب لمدة 90 دقيقة.

ولم يتواجد في تلك المباراة الثنائي الفرنسي المصاب، لوكاس هيرنانديز وكينجسلي كومان.

لغز دي ليخت

المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت انضم لمعسكر منتخب بلاده الأخير، لخوض مواجهتين في دوري الأمم ضد بولندا وبلجيكا.

لكن نجم البايرن وجد نفسه حبيسا لمقاعد البدلاء في المباراتين، اللتين شهدتا فوز هولندا (2-0) و(1-0) على الترتيب، ليشهد فرحة غير مكتملة بالانتصارين.

لاعب الوسط الشاب ريان جرافينبيرش لم يكن أفضل حالا من زميله في الفريق البافاري والمنتخب الهولندي، حيث اكتفى بالظهور لمدة دقيقة واحدة في آخر مواجهة بلجيكا.

وفي جانب آخر من العالم، تلقى الكندي ألفونسو ديفيز ضربة خلال التحضيرات للمونديال بخروجه مصابا خلال مواجهة قطر الودية، قبل أن يشارك في الهزيمة على يد أوروجواي (0-2) بعدها بأيام.

دفعة معنوية

وكان حال السنغالي ساديو ماني مختلفا قليلا عن باقي زملائه، بمشاركته في مواجهتين وديتين مع منتخب بلاده، تحضيرا لمونديال قطر.

وبدأ ماني المباراتين، حيث أسهم في فوز السنغال على بوليفيا (2-0) بتسجيله هدف من ركلة جزاء، فيما شارك حتى النهاية في التعادل مع إيران بهدف لمثله. 

جاء ذلك بعدما عانى ماني مع بايرن في آخر 5 مباريات، حيث غاب عن هز الشباك بشكل مفاجئ.

وسار على خطى ماني المدافع الكرواتي جوسيب ستانيشيتش والظهير المغربي نصير مزراوي.

وشارك ستانيشيتش في فوز كرواتيا على النمسا (3-1) بدوري الأمم، ليساعد فريقه على التأهل للأدوار النهائية بعد تصدر المجموعة.

أما مزراوي، فسجل عودة مميزة لمنتخب المغرب، شهدت مشاركته لمدة 90 دقيقة في الانتصار على تشيلي (2-0)، قبل أن يظهر مجددا في التعادل السلبي مع باراجواي بعدها بـ4 أيام.