مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكمة اللبناني يفوز ببطولة الدوحة لكرة السلة

نشر
فريق الحكمة اللبناني
فريق الحكمة اللبناني

توج الحكمة بلقب بطولة الدوحة أفنيو، بفوزه المثير على حساب الرياضي بنتيجة 77-75، في المباراة التي جرت على ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت المباراة تعادل الفريقين بالربع الأول بنتيجة 18-18، في حين سيطر الرياضي على الربع الثاني وتقدم 38-36، وفي الربع الثالث تفوق الرياضي 56-54، قبل أن يخسر المواجهة.

وعرفت المواجهة بين الطرفين إثارة كبيرة انتهت باللحظات الأخيرة، حيث تبادل الطرفان التقدم في 21 مرة.

وسجل باتريك بو عبود السلة الحاسمة قبل جزء واحد من الثانية، حيث سجل من المسافة المتوسطة.

وشهدت المواجهة تألق نجم الحكمة كيروين روش، الذي سجل 23 نقطة كأفضل مسجل في اللقاء الذي تميز بحضور جماهيري كبير، تجاوز الـ5 آلاف متفرج في ملعب الغرافة. 

وضمت بعثة الحكمة بقيادة المدرب جو غطاس "جاتوزو"، كلا من:ميل الإعلان

"علي مزهر وسيرجيو درويش و باتريك بو عبود ومروان زيادة ومارك خويري ، رودي الحاج موسى، عزيز عبد المسيح ، جان مارك جروج، الياس السبعلي ، رالف عقل ، كليف ألكسندر و كيروين روش".

وقد أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دوحة أفنيو لكرة السلة، التي عن قيام البطولة من 28 حتى 30 سبتمبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة عن برنامج مباريات البطولة 

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها حيث ستضم قطبي كرة السلة اللبنانية الرياضي والحكمة، بالإضافة إلى بطل قطر نادي السد، وأحد أعرق الأندية العمانية نادي البشائر. 

وأوضحت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستلعب في صالة الغرافة، وهي بتنظيم من الاتحاد القطري لكرة السلة. 

ولعب الرياضي مع البشائر في المباراة الافتتاحية عصر الأربعاء الماضي، وتلاها مواجهة الحكمة والسد. 

وفي اليوم الثاني لعب الحكمة مع البشائر، ومن ثم الرياضي ضد السد. 

وأختتمت البطولة اليوم الجمعة حيث إلتقي البشائر مع السد، ومن ثم الرياضي ضد الحكمة في مباراة مرتقبة وتحشد لها الجالية اللبنانية في قطر منذ عدة أسابيع، إنتهت بتتويج الحكمة باللقب