مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل أرسنال وتوتنهام الرسمي في ديربي شمال لندن

نشر
توتنهام وأرسنال
توتنهام وأرسنال

أعلن مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، تشكيل المدفعجية لمواجهة توتنهام هوتسبير، اليوم السبت، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيقود البرازيلي جابرييل جيسوس هجوم آرسنال، ضمن خطة اللعب 4-2-3-1، حيث سيقف خلفه الثلاثي مارتن أوديجارد وجابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا.

في الناحية المقابلة، يعود الكوري الجنوبي سون هيونج مين إلى التشكيلة الأساسية لتوتنهام، حيث سيشكل مثلث الرعب الهجومي إلى جانب ريتشارليسون وهاري كين.

وفيما يلي تشكيل آرسنال:

"رامسدايل، وايت، ساليبا، ماجالهاييس، زينتشينكو، بارتي، تشاكا، ساكا، أوديجارد، مارتينيلي، جيسوس".

وجاء تشكيل توتنهام كالآتي:

"لوريس، رويال، روميرو، داير، لينجليه، بيريسيتش، بينتانكور، هويبرج، ريتشارليسون، سون، كين".

ويحتل آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، بينما يأتي توتنهام في المركز الثالث بـ17 نقطة.

 

من جهة أخرى، لا يزال آرسنال يرغب في ضم الإيطالي مانويل لوكاتيلي، والذي فضل الانتقال إلى يوفنتوس العام الماضي على حساب المدفعجية.

وتألق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في تتويج إيطاليا بلقب يورو 2020 الصيف الماضي، وارتبط اسمه بقوة بالانتقال لأي من آرسنال أو يوفنتوس، قبل أن يقرر الانضمام لليوفي على سبيل الإعارة لمدة عامين مقابل 25 مليون يورو قادمًا من صفوف ساسولو.
حميل الإعلان

وبحسب "كالتشيو ميركاتو"، فإن آرسنال لم ينس لوكاتيلي بعد فشل التعاقد معه العام الماضي، ويخطط للعودة لمتوسط ميدان اليوفي من جديد في سوق الانتقالات المقبل.

ولم يحظ لوكاتيلي بوقت إيجابي رفقة يوفنتوس، وعانى من الإرهاق العضلي هذا الموسم، إلى جانب تصريح ماسيمليانو أليجري، مدرب اليوفني بأن الفريق يملك في وسط الملعب رابيو وباريديس وبوجبا إضافة إلى لوكاتيلي كبديل أول.

 

في ذات السياق، كشف جابريل جيسوس، مهاجم آرسنال، عن الكواليس التي أدت إلى رحيله عن صفوف مانشستر سيتي الصيف الماضي.

وانضم جيسوس إلى آرسنال مقابل 45 مليون إسترليني، ويقدم مستويات مميزة رفقة المدفعجية بتسجيل 4 أهداف وصناعة 3 آخرين في 8 مباريات خاضها حتى الآن.

 

وقال جيسوس في تصريحات لشبكة "

ESPN Brasil

": "واحدة من الأمور هي طريقة فهم جوارديولا لكرة القدم وما يريده، ومن ثم يتعلق الأمر بك سواء ترحب بذلك أو لا، وحينها تقول له شكرًا أريد الذهاب لخوض تحد جديد".

وأضاف: "تقبلت الأمر لبعض الوقت، لكن أتت لحظة قلت إنني أريد شيئا آخر لنفسي، شكرته وتفهم ذلك وانتقلت".

وزاد: "الأمر مختلف هنا في آرسنال، كرة القدم مختلفة وكذلك اللاعبين وأسلوب اللعب، في مانشستر سيتي الأمر مختلف، فالمهاجم لا يلمس الكرة كثيرًا، ويمكنكم متابعة ذلك عند مشاهدة المباريات".

وتابع: "عندما يحين وقت لمس الكرة لا يكون ذلك من قبل المهاجم، حيث يضع جوارديولا متوسط ميدان بالقرب منك، وبالتالي قررت تغيير الأمر".