مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة مستعد للتضحية من أجل التخلص من جريزمان

نشر
جريزمان
جريزمان

أصبح برشلونة مستعدا للتضحية بجزء من حقوقه، في سبيل التخلص من الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الفريق المعار لأتلتيكو مدريد، بحسب تقرير صحفي.

وتنتهي إعارة جريزمان لأتلتيكو في صيف 2023، مع وجود بند شراء تبلغ قيمته 40 مليون يورو، ويتحول إلى إلزامي بشروط محددة.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن برشلونة يخشى عودة جريزمان إلى "كامب نو" عقب انتهاء إعارته، بسبب راتبه الكبير (21 مليون يورو) والذي لا يتوافق مع الوضع الاقتصادي للنادي.

وأشارت إلى أن البارسا يرحب بالوصول إلى حل ودي مع أتلتيكو، حول بيع جريزمان، بدلا من الذهاب إلى المحاكم لتفسير مدى إلزامية بند الشراء للروخي بلانكوس.

ويريد برشلونة حل هذه الأزمة وديا قبل كأس العالم 2022، وهو مستعد للتضحية بما يقرب من نصف قيمة بند الشراء، مقابل عدم عودة جريزمان إلى النادي.

وذكرت الصحيفة في المقابل، أن أتلتيكو مدريد لا يريد التسرع في تحديد مصير جريزمان، وينتظر ما سيعرضه البارسا لإنهاء الأمر.

 

وقد اختير الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، رغم عدم لعبه أساسيًا في 8 جولات منذ بداية الموسم باستثناء مباراة الديربي أمام ريال مدريد "كأفضل لاعب في سبتمبر/آيلول" بواسطة مشجعي "الروخيبلانكوس"، ما أعرب إزاءه بسعادة غامرة.

وفي تصريحات لوسائل إعلام النادي، قال جريزمان عن هذه اللفتة "هذا يجعلني سعيدًا للغاية. أنا سعيد جدًا بتلقي هذه الجائزة من الجماهير. من الجيد دائمًا الحصول على دعم المشجعين. أحاول مساعدة زملائي في الفريق بأفضل ما يمكن ومنح السعادة للجمهور".

وحصل الفرنسي على التكريم بعدما شارك خلال سبتمبر/أيلول في 5 مباريات، 3 في الليجا ضد ريال سوسييداد، وسيلتا فيجو، وريال مدريد، و2 في دوري أبطال أوروبا أمام بورتو وباير ليفركوزن، رغم أن مشاركته تكون أقل من 45 دقيقة لكل مباراة منذ بداية الموسم بسبب بند بالعقد المبرم بين أتلتيكو وبرشلونة بشأنه بهدف خفض قيمة خيار الشراء البالغ 40 مليون.

وتجاوز المهاجم حاجز نصف ساعة فقط في مواجهة ريال مدريد بالجولة الأخيرة من الليجا، وفي انتظار تفاهم بين الناديين يحرر الدولي الفرنسي من عامل التكييف الذي يقلص دقائقه مع فريقه خاصة خلال الفترة المقبلة السابقة لكأس العالم 2022.

وعن هذه الفترة، قال جريزمان الذي سيشارك من جديد مدة تقارب نصف ساعة في مواجهة إشبيلية المرتقبة السبت "سنبذل قصارى جهدنا للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، ونحاول أن نكون أقوياء، ونلعب بثقة أكبر ونمضي قدما للأمام".

وتابع: "كانت فترة ما قبل الموسم جيدة جدا بالنسبة لي. أنا سعيد للغاية بوجودي هنا واللعب مع هؤلاء الزملاء، ومحاولة مساعدة الفريق قدر الإمكان والاستمتاع بكرة القدم".

وقال الفرنسي عن زميله كوكي ريسوريكسيون، الذي سيصبح على ملعب سانشيز بيثخوان اللاعب الأكثر خوض للمباريات في تاريخ أتلتيكو مدريد إنه "أسطورة النادي، وقائد عظيم وزميل رائع في الفريق".

وأضاف: "بالنسبة لي إنه صديق عظيم. فخور وسعيد للغاية من أجله. أتمنى أن يخوض المزيد من المباريات في المرحلة المقبلة".

من جهة أخرى، قال تقرير صحفي إيطالي، إن يوفنتوس يسعى للظفر بخدمات الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة والمعار لصفوف أتلتيكو مدريد.

ولازال مصير جريزمان غير معروف، نظرا للخلاف بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، حول الشرط الإلزامي للشراء بنهاية الإعارة مقابل 40 مليون يورو.

وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن يوفنتوس منتبه جدا لوضع أنطوان جريزمان، ويراقب الموقف عن كثب.

وأضافت: "جريزمان الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى صيف 2024، إذا لم يضطر أتلتيكو مدريد لضمه بشكل نهائي، يعتقد يوفنتوس أنه قادر على إقناع البرسا بضمه وبمبلغ أقل من الشرط المحدد (40 مليون يورو)".

وأشار التقرير، إلى أن جريزمان سيتعين عليه الموافقة على تخفيض راتبه من أجل الانتقال لصفوف السيدة العجوز، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.