مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برايتون يخطف نقطة ثمينة من ليفربول في الدوري الإنجليزي

نشر
برايتون يخطف نقطة
برايتون يخطف نقطة ثمينة من ليفربول في الدوري الإنجليزي

خطف فريق برايتون تعادلا مثيرا من ليفربول بثلاثية لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت على ملعب آنفيلد معقل الريدز، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب لياندرو تروسارد دور البطولة في المباراة بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" لصالح برايتون في الدقائق 4، 17 و83، فيما دون روبرتو فيرمينو ثنائية للريدز (د 33 و54) قبل أن يسجل آدم ويبستر هدف ليفربول الثالث بالخطأ في مرمى فريقه.

ولم يستطع ليفربول التقدم في جدول الترتيب ليستقر في المركز التاسع بوصوله للنقطة العاشرة، فيما حافظ برايتون على بقائه بين الكبار، محتلا المركز الرابع مؤقتا برصيد 14 نقطة.

وجد ليفربول نفسه متأخرا في النتيجة بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة بعدما توغل تروسارد داخل منطقة الجزاء، لينزلق أرنولد على الأرض، مما مكنه من وضع الكرة بأريحية في الشباك.

ولم يظهر ليفربول رد فعله على الهدف، قبل أن يعود تروسارد لصعقه بهدف ثانٍ بعد دقائق معدودة من تسديدة أخرى مشابهة للأولى، عجز أليسون عن ردها.

ونجح ليفربول في تقليص النتيجة من تمريرة ساقطة نحو صلاح، الذي فشل في ترويضها، لتتحول إلى زميله فيرمينو، ليوجهها بلمسة مباشرة في المرمى.

وأفسد الحكم المساعد فرحة جماهير الريدز بعدما أشار برايته لوجود تسلل على صلاح، لكن تقنية الفيديو أنصفت أصحاب الأرض واحتسب الحكم الهدف.

وشن ليفربول هجمة مضادة انتهت عند أقدام صلاح، الذي فاجأ الجميع بتسديدة طائشة بعيدة عن المرمى.

وتراجع برايتون بعد ذلك لتأمين مرماه من تلقي هدف جديد، بينما عجز أصحاب الأرض عن تشكيل أي خطورة حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف (2-1).

كثف ليفربول من هجماته في الشوط الثاني، فيما لم يقف برايتون مكتوف الأيدي أمامه، حيث حاول هو الآخر مباغتته بهدف ثالث.

واستغل الريدز اندفاع ضيفه لشن هجمة مرتدة سريعة، أنهاها البديل لويس دياز بتمريرة إلى فيرمينو، الذي روض الكرة قبل أن يضعها في الشباك، معادلا النتيجة لفريقه.

ونفذ ليفربول ركلة ركنية أسفر عنها هدف قلب النتيجة بعدما ارتطمت الكرة بجسد المدافع آدم ويبستر، لتتحول إلى مرمى فريقه بالخطأ.

ولم يرفع برايتون راية الاستسلام بعد التأخر في النتيجة لأول مرة، حيث ظل مستمرا في محاولاته لصيد شباك أليسون للمرة الثالثة.

ونال برايتون مراده قبل نهاية الوقت الأصلي بـ6 دقائق عبر تروسارد مجددا، الذي قابل عرضية ميتوما بلمسة إلى الشباك، معادلا النتيجة للضيوف بالهاتريك.

ونفذ أليكسندر أرنولد ركلة حرة من مسافة بعيدة في الدقائق الأخيرة، مطلقا تصويبة صاروخية، حولها الحارس روبرت سانشيز إلى ركنية.