مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بأقدام أرنولد وصلاح.. ليفربول يعبر رينجرز في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

فاز نادي ليفربول على نظيره رينجرز الإسكتلندي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدفا فريق ليفربول عن طريق ترينت ألكسندر أرنولد، ومحمد صلاح من ضربة جزاء في الدقيقتين 7، و53 على التوالي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط وراء المتصدر نابولي الذي تغلب في التوقيت ذاته على أياكس 6-1، فيما بقي رصيد رينجرز خال من النقاط في المركز الأخير.

وافتتح ألكسندر أرنولد التسجيل في الدقيقة السابعة، عبر ركلة حرة مباشرة مرت فوق الحاط البشري واستقرت في المرمى.

وتقدم دياز بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء بجنب القائم البعيد في الدقيقة 13، وبعدها بدقيقتين، تلقى صلاح تمريرة من نونيز قبل أن يوجه تسديدة تألق ماكجريجور في إبعادها.

ووجه هندرسون تمريرة من فوق المدافعين ناحية نونيز الذي كسر مصيدة التسلل، قبل أن يحاول إسقاط الكرة من فوق الحارس الذي كان له بالمرصاد في الدقيقة 34.

وتخطى دياز لاعبين اثنين من الناحية اليسرى نحو المنتصف، قبل أن يطلق تسديدة زاحفة سيطر عليها ماكجريجور بسهولة في الدقيقة 36.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعد تعرض دياز للإعثار من قبل كينج، ونفذ صلاح الركلة بنجاح في الدقيقة 52، وحرم الحارس ماكريجور، ليفربول من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 59، عندما تصدى بمهارة لتسديدة جوتا.

وبدأ الإيقاع ينخفض قليلا بعد الهدف الثاني، فدخل روبرتو فيرمينو وفابينيو مكان جوتا وهندرسون في تشكيلة ليفربول.

واقترب ليفربول من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 74، عندما حصل نونيز على الكرة في الناحية اليمنى، ومرر ناحية دياز الذي حاول متابعتها في المرمى دون فائدة.

ونفذ تسيميكاس ركلة ركنية، ارتقى لها زميله ماتيب، لكن رأسيته ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 84، ثم شن رينجرز هجمة نادرة عندما انفرد البديل ساكالا بالحارس أليسون بيكر وسدد كرة، أبعدها تسيميكاس قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 85.