مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي يقود تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع أمام بنفكيا بدوري الأبطال

نشر
الأمصار

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على نظيره بنفيكا البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وتحسم مباراة اليوم المتصدر لجدول ترتيب المجموعة الثامنة خاصة وأن بنفيكا حال ما حقق انتصار على حساب باريس سان جيرمان بفضل اللعب على أرضه ووسط جماهيره سينفرد بالصدارة.

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: سيرجيو راموس - ماركينيوس - نوردي موكيلي

خط الوسط: أشرف حكيمي - فيتينيا - ريناتو سانشيز - خوان بيرنات

خط الهجوم: ليونيل ميسي - نيمار - كيليان مبابي

ويعول نادي باريس سان جيرمان على ثلاثية هجومه الناري المكون من "نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي، وليونيل ميسي"، في فك طلاسم دفاعات نادي بنفيكا الذي يعد الأقوى في المجموعة بفضل الهدف الوحيد الذي تلقاه.

ويغيب عن مباراة اليوم ريناتو سانشيز، لاعب وسط باريس، اضطر للخروج أمام نيس، بعد 16 دقيقة فقط من عودته إلى الملاعب، بسبب إصابة في الفخذ الأيمن.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما بأتي بنفيكا في المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

ترتيب المجموعة: 

باريس سان جيرمان 6 نقاط

بنفيكا 6 نقاط

يوفنتوس بلا نقاط

حيفا بلا نقاط

كما كشف كريستوف جالتيه المدير الفني لباريس سان جيرمان، قائمة فريقه لمواجهة بنفيكا البرتغالي.

في سياق متصل، أشاد كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، بمنافسه بنفيكا البرتغالي، قبل مواجهة الفريقين، غدا الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وقال جالتيه في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "نتائج بنفيكا وصدارته للمجموعة معنا لم تفاجئني، فهو فريق قوي، ومنظم، وشرس، ولديه مجموعة من المواهب الفردية بين صفوفه".

وأضاف: "أعلم أنه تنتظرنا أجواء صعبة في ملعب بنفيكا، ولكن بي إس جي لديه لاعبين يقدرون على اللعب تحت ضغوط شديدة".

وأشار المدرب الفرنسي: "بنفيكا فريق يجيد الضغط العالي لاستخلاص الكرة، فهي ميزة تسري في الحمض النووي للاعبيه، ولكن لدينا من الخبرات لتجاوز الموقف".

وواصل المدير الفني لسان جيرمان: "تصنيف مواجهة بنفيكا بأنها أول اختبار قوي خارج ملعبنا أمر متروك لوسائل الإعلام، لكننا لعبنا العديد من المباريات الصعبة في الدوري ودوري الأبطال".