مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس دبي الرياضي يعلن إقامة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية

نشر
مجلس دبي الرياضي
مجلس دبي الرياضي

أعلن مجلس دبي الرياضي، عن تنظيم النسخة 11 من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية من 1 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأقيمت مراسم قرعة البطولة اليوم، بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد بن هزام، أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا.

وأجرى مراسم القرعة، النجم العالمي باتريك كلويفرت، والحكم الإماراتي الدولي إبراهيم المنصوري، أوقعت القرعة منتخب الإمارات، في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات السعودية، إسبانيا والبرازيل.

فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات إيران، الفائز بلقب البطولة 4 مرات، والولايات المتحدة الأمريكية، اليابان وباراجواي، وستعلن اللجنة المنظمة عن جدول المباريات في وقت لاحق.

وأعلنت اللجنة المنظمة، أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي، والتي تلعب بنظام خروج المهزوم، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وقال حارب: "سعادتنا كبيرة أن نجتمع اليوم، لإجراء قرعة النسخة 11 من هذه البطولة التي ولدت في دبي عام 2011، وعملنا معا مع اتحاد كرة القدم والفيفا، والصديق جوان كوسكو، لاستمراريتها ونموها وتطويرها".

وأضاف: "بطولة هذا العام تتميز بحضور منتخبات جديدة، كما تتميز أنها ستكون مسك الختام لفعاليات النسخة الأولى من مهرجان دبي للألعاب الشاطئية، ونحن سعداء بمشاركة المنتخب السعودي، للمرة الأولى في البطولة".

وقال محمد بن هزام: "نشكر مجلس دبي الرياضي، على دوره الرائد في دعم البطولة ورياضة كرة القدم الشاطئية، ونحن سعداء بالشراكة مع المجلس في تنظيم هذه البطولة الدولية الكبيرة والمهمة".

يذكر أنه حضر مراسم القرعة أيضاً كلا من علي عمر، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس.

وأحمد سالم المهري، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وراشد محمد، مدير البطولة، ولاعبي المنتخب الإماراتي السابق بخيت سعد ووليد بشر.