مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس يهاجم بنفيكا بالثلاثي الذهبي في دوري الأبطال

نشر
مبابي ونيمار وميسي
مبابي ونيمار وميسي

أعلن كريستوف جالتيه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، التشكيل الأساسي، الذي سيخوض به مباراة بنفيكا البرتغالي، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتقاسم باريس سان جيرمان وبنفيكا، صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، خلفهما يوفنتوس ومكابي حيفا بلا رصيد.

وجاء تشكيل باريس كالتالي: 

دوناروما، أشرف حكيمي، ماركينيوس، راموس، دانيلو، نونو مينديس، فيتينيا، فيراتي، ميسي، مبابي، نيمار

فيما جاء تشكيل بنفيكا كالآتي: 

فلاشوديموس، جريمالدو، باه، نيريس، فرنانديز، جواو ماريو، رافا سيلفا، أوتاميندي، فلورنتينو، أنتونيو سيلفا، جونكالو راموس.

من جهة أخرى، أشاد كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، بمنافسه بنفيكا البرتغالي، قبل مواجهة الفريقين، اليوم الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

وقال جالتيه في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: "نتائج بنفيكا وصدارته للمجموعة معنا لم تفاجئني، فهو فريق قوي، ومنظم، وشرس، ولديه مجموعة من المواهب الفردية بين صفوفه".

وأضاف: "أعلم أنه تنتظرنا أجواء صعبة في ملعب بنفيكا، ولكن بي إس جي لديه لاعبين يقدرون على اللعب تحت ضغوط شديدة".

وأشار المدرب الفرنسي: "بنفيكا فريق يجيد الضغط العالي لاستخلاص الكرة، فهي ميزة تسري في الحمض النووي للاعبيه، ولكن لدينا من الخبرات لتجاوز الموقف".

وواصل المدير الفني لسان جيرمان: "تصنيف مواجهة بنفيكا بأنها أول اختبار قوي خارج ملعبنا أمر متروك لوسائل الإعلام، لكننا لعبنا العديد من المباريات الصعبة في الدوري ودوري الأبطال".

واستطرد كريستوف جالتيه: "عملت مع عدة لاعبين برتغاليين طوال سنوات مسيرتي التدريبية، فهم يتسمون بالجدية والاحترافية الشديدة".

وأضاف ضاحكا: "لاعبو البرتغال في صفوف باريس سان جيرمان يتسببون في ضوضاء كبيرة".

وتطرق جالتيه للحديث عن لاعبيه، قائلا: "بالتأكيد دور الظهيرين مهم للغاية في خطتنا، نميل بالفعل أكثر ناحية اليسار (نونو مينديس)، ولكننا نحاول أيضا توفير الدعم من خط الوسط، ليتواجد أشرف حكيمي خلف خطوط دفاع المنافسين، لأن دوره مهم وحاسم في خططنا".

وأكد أيضا: "ماركو فيراتي جاهز، ولا يعاني من مشاكل بدنية، لقد غاب المباراة الماضية بسبب الإيقاف، بإمكانه اللعب 90 دقيقة، وخاض الكثير من المباريات، وفي بعض الأحيان نقوم باستبداله عندما تكون النتيجة في صالحنا، وتسمح بإراحته".

وأتم تصريحاته: "لقد لعبنا برأسي حربة في عدد من المباريات الودية بمعسكر الإعداد، واللجوء لثنائي هجومي أمر وارد حسب طبيعة المنافس، ولكن هذه الخطة لها جوانب سلبية خاصة عندما نفقد الكرة، حينها يكون الثنائي الهجومي خارج إطارنا الدفاع.