مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. اقتحام بنك البحر المتوسط من مسلّحين يطالبان بوديعتهما

نشر
الأمصار

قالت مصادر، اليوم الخميس، إن مواطناً لبنانياً مسلحاً اقتحم في ساعات الصباح مصرفاً في جنوب لبنان واحتجز رهائن للحصول على وديعته.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم، يشهد بنك "البحر المتوسط" في النبطية عملية اقتحام من قبل شخص من مدينة النبطية وهو مسلح ويحتجز الموظفين ويطالب بوديعته البالغة قرابة 150 ألف دولار.

وطبقاً للوكالة، يشهد محيط البنك وجوداً أمنياً لمختلف الأجهزة.

وهدد المقتحم بالانتحار في حال عدم استلامه لأمواله خلال نصف ساعة.

ويذكر أن المصارف في لبنان فرضت قيوداً على عمليات السحب والتحويل المالية اعتباراً من مطلع 2020، بسبب الأزمة المالية ومنعت المودعين من حق الحصول على مدخّراتهم.

وتكررت ظاهرة اقتحام المصارف من قبل عدد من المودعين خلال سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث قاموا باحتجاز الموظفين وطالبوا بودائعهم، وقد حصلوا على قسم منها.

وأغلقت المصارف أبوابها لمدة أسبوع، استنكاراً وشجباً لما حصل، واتخذت إجراءات لمنع تكرار الظاهرة.

أخبار أخرى..

عون: ملاحظاتنا على ترسيم الحدود البحرية تتعلق بحقوقنا في التنقيب داخل مياهنا

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، إن ملاحظاتنا تغلق باب التفسيرات غير المتوافقة مع مطالب لبنان وملاحظاتنا على ترسيم الحدود البحرية تتعلق بحقوقنا في التنقيب داخل مياهنا.

وقال مصدر بالرئاسة اللبنانية، اليوم الخميس، إن الرفض الإسرائيلي كلام انتخابي ولن يؤثر على الاتفاق، ويتوقع توقيع الاتفاق مع إسرائيل دون إشكالات ورفض تل أبيب لحفظ ماء الوجه فقط.

وتابع مصدر بالرئاسة اللبنانية، هوكشتاين يقول إن الإسرائيليين رفضوا بعض الملاحظات ولم يرفضوا الاتفاق.

وفي ذات السياق، قال مسؤول لبناني، لم نتلق ردًا إسرائيليًا رسميًا بشأن طلبات تعديل مسودة الاتفاق ونريد أن نعرف ما إذا كان الرفض الإسرائيلي نهائيًا أو قابل للتفاوض.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إن اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يجنب لبنان حرباً مؤكدة.

وسلم لبنان، الثلاثاء، الولايات المتحدة ملاحظاته على العرض بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، في وقت يأمل فيه المسؤولون التوصل قريبا إلى اتفاق يسمح للبلد الغارق في أزمة اقتصادية استثمار موارده المحتملة من النفط والغاز.

وقال مسؤول لبناني إن الملاحظات تمثل التعديلات التي تطالب بيروت بتضمينها في المسودة، وإن الموافقة النهائية اللبنانية لم تصدر بعد.