مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تين هاج مدرب اليونايتد يريد أن يكون الفريق أكثر فاعلية على المرمى

نشر
تين هاج
تين هاج

يريد الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، أن يظهر لاعبوه العدوانية في الأداء، لكن مع التمتع بالحكمة والذكاء.

وقال تين هاج في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "أنا أعرف اللعب بطريقة قذرة، وبهذه الطريقة يمكننا أن نتقدم في بعض الأحيان وأن نلعب أيضًا بطريقة أكثر ذكاءً".

وأضاف: "لدينا الكثير من الإنذارات، وبعض الفرق يلعبون بقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لماذا نجمع الكثير من الإنذارات. مثل الإنذار الأول يوم الأحد، أنا حقًا لا أفهم ذلك".

وذلك في إشارة إلى البطاقة الصفراء التي تلقاها ديوجو دالوت بعد 90 ثانية من بداية مواجهة مانشسر سيتي، والتي خسرها مانشستر يونايتد بنتيجة (3-6) يوم الأحد الماضي.

وتابع: "نريد أن نلعب بقوة وأن نستمر في المباراة، لكن في الدقيقة الثانية حصل ديوجو على البطاقة الصفراء.. لا بد لي من مواصلة تذكريهم باللعب بذكاء ولكن يجب أن يلعبوا بطريقة قوية أيضًا".

وأكد: "رافائيل فاران تعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراة الديربي، وجاهز لمواجهة إيفرتون في جوديسون بار، لكن هاري ماجواير ودوني فان دي بيك وآرون وان بيساكا غير متاحين".

وسيكون إيفرتون اختبارًا كبيرًا آخر ليونايتد بعد الديربي، ويريد تين هاج من لاعبيه أن يتناسبوا مع نوع الحدة التي أظهرها السيتي على أساس ثابت للوصول إلى مستوى الأداء الذي يطلبه.

وصرح: "إنها طريقة أكثر جسدية وعقلية مثل الروتين، أسلوب حياة وعليك أن تحضره في كل تدريب داخل نظامك، كفريق وأفراد، وعندما يكون لديك نقص في ذلك بالسنوات الماضية، فإنه ليس شيئًا تبنيه أو تعززه في أسبوع أو شهر".

وتابع: "رأينا ذلك ضد ليفربول وشاهدناه ضد آرسنال، لكن علينا الآن القيام بذلك على أساس ثابت، وهذا ما يتعين علينا العمل عليه الآن. لن يأتي الأمر بين عشية وضحاها، وسيستغرق أيضًا أكثر من أسابيع، وسيستغرق شهورًا".

وشدد: "سأمنح الثقة للاعبين، سأدعمهم عندما يكونون في وضع أسوأ، عندما يعملون بجد، وعندما يبذلون قصارى جهدهم في التدريبات، وعندما يتحملون المسؤولية على أرض الملعب سأدعمهم".

وأتم: "نحن متحدون وطموحاتنا عالية، لذلك على كل لاعب في الفريق يجب أن يتحمل هذه المسؤولية بشكل فردي وعليه القيام بذلك ضمن ثقافة الفريق. هذا هو مطلبنا من اللاعبين".