مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يفوز على وولفرهامبتون بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

نجح فريق تشيلسي الإنجليزى فى تحقيق الفوز على وولفرهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح كاي هافرتز في تسجيل أول أهداف تشيلسي في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، بينما جاء ثاني أهداف تشيلسي عن طريق كريستيان بوليستش في الدقيقة 54.

وأحرز أرماندو بروخا ثالث الأهداف في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمي: كيبا

خط الدفاع: سيزار أزبيليكويتا ، تريفو كالوبا ، كوليبالي، مارك كوكوريلا 

خط الوسط: جورجينيو، لوفتس تشيك ، جالجير ،  ماسون ماونت

خط الهجوم: هافيرتز، كريستيان بوليسيتش

ويقع فريق تشيلسي فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، بينما يأتي فريق وولفرهامبتون فى المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط.

بدأ تشيلسي المباراة مهاجما، حيث أطلق جالاجر تسديدة مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 2، ورد عليها وولفرهامبتون بعد ثلاث دقائق، عندما تابع بودينسي برأسه ركلة حرة نفذها جيديس بعيدا عن المرمى.

وأحكم تشيلسي سيطرته على منطقة المناورة وبدأ تهديداته عمليا في الدقيقة 17 بتسديدة أطلقها جورجينيو، ثم سدد ماونت كرة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 20.

وشق أزبيليكويتا طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى ماونت الذي سدد من خارج المنطقة كرة ضلت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 25.

وانطلق بوليسيتش بالكرة من الجناح الأيسر، قبل أن يوجّه تسديدة تصدى لها الحارس سا في الدقيقة 32.

وفشل أزبيليكويتا في التعامل مع كرة مرسلة من ركلة ركنية نفذها جالاجر في الدقيقة 38.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، رفع ماونت كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها هافرتز رأسية بأناقة في الشباك، مفتتحا التسجيل في اللقاء.  

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بعرضية أرسلها جالاجر من الجهة اليمنى، وتابعها هافرتز فوق المرمى في الدقيقة 51.

وسرعان ما أضاف بوليسيتش الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 54، عندما شق طريقه من اليسار، وتبادل الكرة مع ماونت، قبل أن يسدد في الشباك من زاوية ضيقة.

وترك بروخا بصمته على اللقاء، بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 90، عندما تلقى تمريرة من البديل الآخر ماتيو كوفاسيتش على مشارف منطقة الجزاء، ليوجّه تسديدة دقيقة استقرت في المرمى.