مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الترجي التونسي يفوز بلقب بطولة إفريقيا لكرة اليد على حساب الزمالك المصري

نشر
من المباراة
من المباراة

توج الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الترجي التونسي، مساء اليوم الأحد، بلقب بطولة إفريقيا لكرة اليد رقم 43، على حساب الزمالك المصري، في المباراة النهائية.

وتغلب الترجي بقيادة مديره الفني المصري باسم السبكي، على الزمالك الذي يقوده فنيا الإسباني ماتيو جارالدا، (28 - 24)، على صالة الحمامات.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم أبناء باب سويقة بنتيجة (12 - 10)، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني.

وشهد اللقاء مؤازرة كبيرة من الجماهير التونسية لفريق الذهب والدم، بهدف حصد اللقب الثاني له في تاريخه بعد لقب 2013.

وكان أبناء القلعة البيضاء قد صعدوا للنهائي بعد فوزهم على الأهلي (26-25)، فيما تأهل الترجي على حساب الإفريقي بعد الفوز عليه (31-22).

وحرم الترجي، نظيره الزمالك من اللقب الثاني خلال أيام قليلة، بعدما فاز عليه وحصد لقب البطولة العربية وضمن التأهل لبطولة العالم للأندية "سوبر جلوب".
 

من جهة أخرى، أعلن خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، حصول النادي الأحمر على حق تنظيم النسخة الـ30 من بطولة السوبر الإفريقي والمقرر إقامتها بين 22 وحتى 25 أبريل/نيسان 2023.

كما يستضيف الأهلي، النسخة رقم 39 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية والمزمع إقامتها خلال الفترة من 24 أبريل/نيسان وحتى 6 مايو/آيار المقبل.

وتسلم "العوضي" خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، يفيد بإسناد حق استضافة البطولتين للنادي الأهلي.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا بتاريخ 30 يوليو/تموز الماضي، يطلب حق استضافة البطولتين القاريتين.

وحصد المارد الأحمر برونزية بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري رقم 43 والتي تحضتنها تونس خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر/تشرين أول الجاري، عقب فوزه على نظيره الإفريقي التونسي بنتيجة (30-22).