مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يفوز على فلامبو البورندي في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

حقق الزمالك المصري، على حساب مضيفه فلامبو بطل بوروندي بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور ال32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل للزمالك حسام عبد المجيد في الدقيقة 42 من ضربة رأس متقنة، ليقطع خطوة واسعة نحو التأهل لدور المجموعات بالبطولة القارية.

ويخوض الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في ملعب برج العرب بالإسكندرية أيضا.

المباراة جاءت متوسطة المستوى وشهدت بعض المحاولات من الزمالك على مرمى فلامبو ولكن بلا خطورة سوى بعض اللمحات في الشوط الثاني.

بدأت المباراة بضغط زملكاوي منذ الدقائق الأولى، مع تسديدة من زيزو بلا متابعة وهدأ إيقاع المباراة مع محاولات زملكاوية على الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى المنافس.

أهدر إبراهيما نداي رأسية فوق العارضة من كرة عرضية خطيرة أرسلها أحمد فتوح، ووجه زيزو تسديدة اصطدمت في رأس أحد مدافعي فلامبو وتحولت إلى ركنية كما ضاعت تسديدة من نداي.

رد فتوح بتسديدة قوية بينما أجرى فلامبو تغييرا اضطراريا بمشاركة أوليفييه دوشيم على حساب عبد الكريم براندونديرا، وأبعد دفاع فلامبو كرة خطيرة للزمالك بعد خطأ دفاعي من بطل بوروندي.

وسجل الزمالك هدف التقدم عن طريق حسام عبد المجيد من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، ليخرج الشوط الأول من عمر المباراة بالتقدم الزملكاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات مكثفة من الزمالك لتسجيل الهدف الثاني وطالب زيزو بالحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد في منطقة جزاء فريقه.

أضاع الزمالك فرصة قريبة أمام فلامبو عن طريق الجزيري بينما شارك سيد عبد الله بدلا من زكريا الوردي، وأوقف المثلوثي انطلاقة سريعة من جانب فلامبو في الجبهة اليسرى.

شارك أميسي أسماني وليوناردو جاكوايا في صفوف فلامبو، وشارك يوسف أسامة على حساب إبراهيما نداي لتنشيط الهجوم كما لعب مصطفى الزناري وحسام أشرف بدلا من الجزيري والمثلوثي.

الزمالك تراجع في الدقائق الأخيرة مع مشاركة أوباما وأبعد عبد الغني فرصة خطيرة لبطل بوروندي بينما أضاع سيد عبد الله فرصة محققة بجوار القائم وضاعت فرصة زملكاوية أخرى قبل النهاية عن طريق يوسف أسامة وخرج اللقاء بفوز الزمالك.

 

شباب بلوزداد يخسر :

 

تلقى شباب بلوزداد الجزائري خسارته الأولى منذ انطلاق الموسم الجاري، بسقوطه أمام مستضيفه دجوليبا المالي (2-1)، اليوم السبت، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الفريق المالي في النتيجة عبر لاعبه، أومار كامارا، في الدقيقة الثانية، حيث استغل خطأ الدفاع البلوزدادي وانسل من الرقابة، وبرأسية مخادعة زار شباك الحارس قندوزي.

وجاء رد فعل الشباب في الدقيقة العاشرة، حين انطلق العوافي في هجوم مرتد خاطف، قبل أن يقدم كرة على طبق من ذهب لزميله بلخير، الذي أدرك التعادل لمصلحة فريقه بتسديدة أرضية.

وشهد الشوط الثاني انهيارا بلوزداديا، خاصة بعد نجاح دجوليبا في إضافة الهدف الثاني، عند الدقيقة 76 عبر جبريل كوليبالي، الذي تلقى تمريرة على الرواق ليسدد كرة قوية في الشباك.