مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات الثانية عالمياً في اعتماد تقنية السحابة

نشر
الأمصار

أحرزت شركات الإمارات تقدماً كبيراً في التحول نحو نظام السحابة، لتحتل المرتبة الثانية في اعتماد تقنية السحابة العامة على الصعيد العالمي بمعدل 34%.

وأشارت "فيريتاس تكنولوجيز"، شركة حماية بيانات الشركات، في بحثها الاستطلاعي الدولي حول نظام السحابة، إلى أن الشركات الإماراتية تلجأ إلى ثلاثة مزودين للخدمات السحابية العامة لتلبية احتياجاتها في مجال التخزين، غير أن ذلك يؤدي بدوره إلى تجزئة استراتيجيات حماية البيانات.

وأفادت 53% من الشركات الإماراتية التي شملها الاستطلاع بأنّها تستخدم دائما حلول حماية البيانات التي تكون مدمجة داخل كل من هذه الخدمات السحابية،  بحسب صحيفة الخليج.

وقال جوني كرم، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي للأسواق الناشئة الدولية لدى فيريتاس تكنولوجيز: تعد دولة الإمارات مركزاً عالمياً للتحول الرقمي، لذلك ليس من المستغرب أن تكون رائدة في مجال اعتماد السحابة العامة على مستوى العالم.

وأضاف: تحتاج الشركات إلى إعطاء الأولوية لحماية بياناتها في جميع هذه البيئات الجديدة والمعقدة ومتعددة السحابات من أجل أن تستمر في النمو بشكل تصاعدي.

وتصدرت دولة الإمارات إقليمياً، وحلت في المرتبة الـ 13 عالمياً، في تقرير التنافسية الرقمية العالمية للعام 2022، والصادر عن مركز التنافسية العالمي.

ووفقاً للتقرير، تفوقت دولة الإمارات على أستراليا وإسرائيل والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا واليابان.

وحلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والـ 27 عالمياً في مؤشر مراكز المشاريع الناشئة لعام 2022.

وأصبحت الإمارات مركزاً إقليمياً قوياً لريادة الأعمال، وأصبحت أبوظبي مركزاً ناجحاً لمنظومة الشركات الناشئة، وهي موطن للعديد من المسرعات والحاضنات.

 

أخبار أخرى..

"آيسنار أبوظبي 2022" ينطلق بمشاركة دولية واسعة

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2022".

وينظم المعرض مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الداخلية بالشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك بحضور دولي رفيع المستوى، ومشاركة مجموعة بارزة من كبرى الشركات الوطنية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال الأمن الوطني والسيبراني.

ويرعى المؤتمر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتشارك جهات محلية وإقليمية ودولة واسعة في فعاليات المعرض الذي يستمر حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول مشاركة.

وفي مؤشر على الاهتمام المتزايد بالنسخة السابعة من المعرض ارتفع عدد الشركات العارضة في نسخة هذا العام بنسبة 121% عن الدورة السابقة.

كما زادت المساحة المخصصة للعروض بنسبة 15 % مقارنة بالدورة السابقة في العام 2018، فيما وصل عدد الدول المشاركة إلى 33 دولة، وبلغت نسبة الشركات الجديدة المشاركة للمرة الأولى في هذه النسخة 8%.

كما بلغت نسبة الشركات الوطنية العارضة 34% من مجموع الشركات الكلي.

ويستقطب المعرض في هذه الدورة 120 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم في زيادة بنسبة 20% بالمقارنة مع الدورة السابقة بما فيها وفود من المملكة العربية السعودية والبحرين وسنغافورة ومصر واليونان والعراق وإيطاليا وإثيوبيا، بالإضافة إلى وفد من منظمة الإنتربول.